السلام عليكم حابة استفسر عن حاجه انا اتمرن وحابه...
السلام عليكم حابة استفسر عن حاجه انا اتمرن وحابه استخدم بروتينات وماعرف ايش البروتين المناسب لي
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
اعاني من الغدة الدرقية والقولون العصبي
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ردا على سؤالك
يعتمد نوع البروتين على عوامل عديدة ومنها:
• حالتك التغذوية بناء على الوزن والطول.
• نوع التمرين الذي تمارسه.
• الهدف من تناول البروتين.
• شدة التمرين و المدة.
• الحالة الصحية و خاصة حالة الجهاز الهضمي و الكلى.
فمثلا لبناء العضلات لشخص وزنه ضمن الطبيعي ننصح ببروتين صافي كال whey protien.
لشخص يرغب بزيادة الوزن مع تمارين معتدلة لبناء العضلات ننصح بالبروتين الذي يحتوي على نسبة من الدهون و الكربوهيدرات.
يساعدك المدرب الرياضي الخاص بك على تحديد نوع البروتين المناسب و العديد من العوامل التي يعتمد عليها نوع التمرين.
لتقييمك تغذويا يرجى تزويدنا بوزنك وطولك وعمرك وجنسك.