هل قشور البرتقال مفيد لمرض السكر
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
هل قشور البرتقال مفيدة لمرضى السكري؟
قشور البرتقال قابلة للأكل ولكن لا ننصح بتناولها بكمية كبيرة نظرا لصعوبة هضمها.
أما بما يتعلق بفائدتها لمريض السكري فلم يثبت علميا في الدراسات وجود رابط محدد بين قشور البرتقال و فائدتها لمريض السكري بشكل خاص خاصة وأن تناولها بكميات مؤثرة يعتبر صعبا و غير مناسب.
قشور البرتقال بشكل عام مفيدة حيث انها تحتوي على تنوع من الفيتامينات مثل فيتامين أ و فيتامين ج، إضافة لكونها مصدر للألياف الغير ذائبة و هذا يساعد على خفض الكولسترول و دهنيات الدم الضارة.
يمكن لمريض السكري تناول قشور البرتقال كمصدر للألياف ولكن بكمية معتدلة تجنبا لتاثر عملية الهضم.