إسأل أخصائية نفسية الآن

أسماء زقوت

أسماء زقوت

أخصائية نفسية

الأسئلة المجابة 6507 | نسبة الرضا 97.8%

الزواج و الإرشاد الأسري

أود التخلص من التدخين لو سمحت

تم تقييم هذه الإجابة:
أود التخلص من التدخين لو سمحت
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا لم اول طبيب ولم اخذ ادوية
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا يوجد

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: أسماء زقوت

أسماء زقوت

أسماء زقوت

أخصائية نفسية

الأسئلة المجابة 6507 | نسبة الرضا 97.5%

إن الاقلاع عن التدخين يحتاج إلى عزيمة قوية ورغبة حقيقية في الإقلاع واتخاذ القرار بعدم لمس سيجارة مره أخرى، ويجب أن تعلم الأضرار التي تتعرض لها أنت والمحيطين بك لتكون دافع لك على الإقلاع .
لأن الشخص المدخن يغض النظر دائمًا عن تلك الأضرار ويعتقد أنها مجرد ترهيب حتى لا يتوقف وذلك لأنه يستمتع بالتدخين،  فقد تشعر بالمتعة عند دخول النيكوتين إلى جهازك العصبي،  ولكن سرعان ما تنتهي تلك المتعة وتبحث عنها مرة أخرى في سيجارة أخرى ، وأنت تستنشق مواد ضارة جدًا إلى جانب النيكوتين تؤثر على جميع أجهزة الجسم غير إيذائك لمن حولك من أقرب الناس إليك عن طريق التدخين السلبي .

لذا عليك اتخاذ القرار بالإقلاع عن التدخين أولًا بعدها يجب أن تبتعد عن أي مصدر تجد به سجائر، وإن قام الأصدقاء بالتدخين تذهب فورًا أو تطلب منهم مساعدتك بعدم التدخين في وجودك.

وحاول شغل وقت فراغك وممارسة الرياضة، ولا تترك نفسك أبدًا للتفكير والوساوس أن سيجاره واحدة لن تضر، لأن واحدة مثل عشرة.

ويمكنك استخدام لاصقات النيكوتين في البداية لتعويض نسبة النيكوتين التي تحتاجها، بالإضافة إلى استخدام سيجارة لعبة ووضعها في فمك فتعطيك شعور إيحائي بالراحة وتدريجيًا تتخلص منها.

والإقلاع عن التدخين لا علاج دوائي له ويرجع لقوة عزيمتك وصبرك ورغبتك الحقيقية في التخلص من تلك الآفة، اعلم أن الامر ليس سهلا ولن ينتهي في يوم وليلة، ولكنه سيكون سهلًا إن أصررت على القيام به وإن نظرت لمستقبلك وأردته خاليًا من العلل والأمراض لك ولمن حولك.

يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال، بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط:

 

تحميل تطبيق جواب

إسأل أخصائية نفسية

أسماء زقوت

أسماء زقوت

أخصائية نفسية

الأسئلة المجابة 6507 | نسبة الرضا 97.8%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار