وزنى ٦٠ك طولى ١٥٠سم عمرى ٢١سنة عندى مشكلة فى الكرش...
وزنى ٦٠ك طولى ١٥٠سم عمرى ٢١سنة عندى مشكلة فى الكرش مش بيخس خااالص بكون بتحرك بس حسة بتقله زى الحامل فى حل للمشكلة دى
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 26.7 كغم/ متر مربع مما يعني أنك تعاني من الوزن الزائد.
يجب انقاص الوزن 5 كغم لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك.
من الطبيعي بروز الكرش في حالة الوزن الزائد حيث يعتبر المنطقة الأولى في الجسم تأثرا بالوزن الزائد و خزنا للدهون.
كيفية التخلص من الكرش
• اتبع نظام غذائي لانقاص الوزن الزائد لمدة لا تقل عن شهر.
• مارس نشاط بدني لمدة 45 دقيقة في 3-5 أيام أسبوعيا ومن ضمنها تمارين مخصصة لشد منطقة البطن.
• امتنع بشكل تام عن المشروبات الغازية و مشروبات الطاقة و العصائر المصنعة.
• تجنب تناول الطعام ليلا و امتنع عنه لمدة لا تقل عن 4 ساعات قبل النوم.
• تجنب الحلويات و السكريات و الأطعمة المضاف لها القطر.
• اشرب يوميا 16 كوب من الماء.
حمية صحية لانقاص الوزن و دهون البطن
الفطور: 2 ملعقة لبنة او جبنة كريمية او جبنة صفراء+ رغيف خبز اسمر أو خبز توست شريحتين +2 شريحة تيركي او بياض بيضتين + شرائح خضار
وجبة خفيفة: نصف كوب حليب قليل الدسم ويمكنك اضافة القهوة له أو الكاكاو بدون تحليته ومعه 6 حبات بسكويت هش قليل الدسم
الغذاء: نصف صدر دجاجة مشوي أو مسلوق وبديله سمكة مشوية متوسطة الحجم + 6 ملاعق أرز او معكرونة من القمح الكامل + كوب سلطة + كوب لبن قليل الدسم
وجبة خفيفة : نص كوب عصير طبيعي أو 2حبة تين مجففة او حبة فاكهة متوسطة الحجم + كوب منقوع الكمون والليمون أو مغلي القرفة.
وجبة العشاء: 2 كوب سلطة خضار مع قطع الجبنة البيضاء و ربع رغيف خبز محمص ومقطع أو سلطة تونا مع ربع رغيف خبز