اريد شي لزياده الوزن ونفخ الوجه لايؤثر علي الحمل...
اريد شي لزياده الوزن ونفخ الوجه لايؤثر علي الحمل لاني عروس
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية زيادة الوزن
• يتعذر تقييمك تغذويا لعدم توفر وزنك وطولك وعمرك ومستوى نشاطك البدني.
• يمكنك زيادة وزنك من خلال اتباع خطة متكاملة صحية تتضمن التغذية و التمارين الرياضية ولا تاثير سلبي لها على الحمل نهائيا حيث لا مضار صحية لها.
• أما بما يتعلق بالوجه فإن كنت تعاني من النحافة يكتسب الوجه الامتلاء تلقائيا تبعا لزيادة وزن الجسم كاملا أما إن لم تكن تعاني من النحافة فإن الوجه يتخذ شكله و امتلاؤه تبعا لعوامل وراثية و جينية ولا يمكن زيادته في هذه الحالة إلا من خلال اللجوء لطرق طبية كالبوتوكس.
• لزيادة وزنك ننصحك باتباع نظام غذائي عالي بالسعرات الحرارية و غني بالعناصر الغذائية الكبرى و الفيتامينات و المعادن مزامنة مع ممارسة تمارين لتقوية عضلات الجسم و بنائها.
حمية صحية لزيادة الوزن
الفطور: كوب من شرائح الخضراوات/ رغيف خبز صغير أو 2 رغيف حمام/ 2 ملعقة جبنة قابلة للدهن أو شريحة جبنة صفراء شيدر/ بيضة مسلوقة أو 2 ملعقة حمص مع زيت الزيتون/ 7 حبات زيتون/2 ملعقة طعام حلاوة الطحينية/ كوب من مخفوق الأفوكادو مع الحليب و العسل
الوجبة الخفيفة: كوب حليب بالشوكولاتة ساخن أو بارد حسب التفضيل/ قطعة كيك بالكريمة/
الغداء: كوب يخنة فاصولياء خضراء أو بازيلاء أو أي نوع يخنة مرغوب/ ربع دجاجة مطبوخ او قطعة لحم ستيك خروف 60 غرام مطبوخة/ كوب لبن كامل الدسم و كوب خيار لعمل سلطة الخيار باللبن مع الثوم و الليمون/ كوب ونصف أرز مطبوخ أو كوب ونصف مقلوبة فريكة/ كوب عصير فاكهة طازج
الوجبة الخفيفة: كوب مهلبية أو كوب سحلب/ كوب فيشار/ 7 حبات مكسرات نية لوز أو كاجو أو جوز قلب
العشاء: رغيف خبز عربي أو قطعتين توست أو 2 رغيف حمام/30 غرام جبنة بيضاء مقلية أو 1 ملعقة زبدة الفول السوداني/ كوب بروكلي أو باذنجان مقلي/ كوب سلطة خضار بالطيحينة
وجبة خفيفة: كوب لبن زبادي مع القشطة/ موزة/ قبضة اليد فواكه مجففة