القسط الهندى بيعالج الخمول والكسل
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
هل القسط الهندي يعالج الكسل و الخمول؟
لا يوجد أي رابط بين القسط الهندي و الكسل أو  الخمول ولم يثبت علميا أي دور منشط للقسط الهندي عند تناوله حيث لا يعتبر منشط او منبه للجسم.
فوائد القسط الهندي
• يساعد في علاج مشاكل الربو ولكن لا يمكن استعماله بدون استشارة الطبيب نظرا لاحتمالية تسببه برد فعل تحسسي.
• يساعد على تقليل مستويات سكر الدم المرتفعة.
• يساعد على خفض الكوليسترول و دهنيات الدم الضارة.
• يخفف من آلام المفاصل.
• يساعد على التخلص من الغازات.
• يقلل من خطر الإصابة بالبواسير.
• يخفف من مشاكل الدورة الشهرية و اضطراباتها.