ما أسباب الدوخه عند الروجيم
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ردا على سؤالك
لا ترتبط دائما الدوخة باتباعك للجريم و إن ارتبطت فتكون لأحد الأسباب التالية:
• اتباع حمية غير متوازنة تركز على عناصر غذائية دون الأخرى كالكيتو.
• اتباع حمية قاسية قليلة جدا بالسعرات الحرارية.
• اتباع حمية محدودة الوجبات كحمية الوجبة الواحدة مما يسبب هبوط بالضغط وسكر الدم.
لا يبدو واضحا نوع الحمية التي تتبعها ولكننا ننصحك باتباع الحمية الصحية المتوازنة و تجنب الحميات الشائعة والغير صحية التي تؤثر على صحتك سلبا.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بيضة مسلوقة أو بياض بيضتين/ نصف رغيف صغير خبز نخالة أو شعير أو قطعة خبز توست أسمر محمصة/ كوب حليب قليل الدسم او زبادي أو 2 شريحة شيدر او جبنة كشكوان/ حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة/ شرائح خضراوات كالخس و البندورة و الخيار
وجبة خفيفة : تناول حبة فاكهة كالكيوي أو البرتقال أو 4 شرائح أناناس/ كوب لبن قليل الدسم
الغداء: سمكة متوسطة الحجم مشوية مع كوب من الخضار المشوية و المتبلة/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع يخنة خضار كوب واحد/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل وملعقة صغيرة زيت زيتون ويمكنك تحضيرها كسلطة بندورة وبصل او سلطة خيار و لبن وهكذا
وجبة خفيفة 2 كوب بوشار محضر بدون زيت/ حبة فاكهة وننصح بالتفاح الاخضر
العشاء: نصف رغيف صغير خبز نخالة أو بذور الكتان أو الشيا كخبز الريف / حصة لحوم مثلا بياض بيضتين أو قطعة جبنة بيضاء أو تونا 30 غرام مصفاة/ خضراوات مسلوقة أو طازجة