اي المشروبات التي تساعد في التخلص من الكرش
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر27 والوزن71 انثي
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
يتعذر تقييمك تغذويا لعدم توفر طولك ولكن وزنك يشير للوزن الزائد حيث يجب فقدان ما لا يقل عن 10 كغم من وزنك لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك.
تتراكم الدهون في منطقة البطن تبعا للوزن الزائد بشكل طبيعي حيث انها المنطقة الأكثر قابلية في الجسم لخزن الدهون.
للتخلص من الكرش يجب انقاص الوزن بشكل تدريجي من خلال اتباع نظام غذائي صحي قليل السعرات الحرارية و الدهون مزامنة مع ممارسة التمارين الرياضية يوميا لمدة لا تقل عن نصف ساعة لمنطقة البطن.
لا يمكن للمشروبات وحدها ان تخلصك من الكرش و الوزن الزائد ولكنها تساعد على حرق الدهون و تحسين الهضم.
مشروبات تساعد على حرق الدهون وتحسين الهضم
• منقوع الزنجبيل.
• منقوع الكمون.
• الليمون مع الماء.
• الخل الطبيعي بمقدار ملعقة صغيرة في كوب من الماء.
• الشاي الأخضر.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة لتقليل كمية الطعام المتناولة/ بإمكانك شرب أعشاب بين الوجبات مثل الكمون و الليمون و الزنجبيل و الشاي الأخضر و النعنع دون تحليتها بالسكر
الفطور: بيضة مسلوقة أو قطعة جبنة محلاة بحجم علبة الكبريت/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ نصف كوب حليب قليل الدسم/ حبة صغيرة موز أو تفاح او برتقال/ شرائح بندورة و خيار و خس كوب واحد.
الوجبة الخفيفة: كوب لبن قليل الدسم او لبن شرب مع حبة فاكهة
الغداء: نصف صدر دجاج منزوع الجلد أو نصف وقية سمك أو بياض بيضتين/ كوب أرز مسلوق أو أرز بالشعيرية/ نصف كوب لبن قليل الدسم أو كوب شنينة مخيض/ كوب من الخضار المطبوخة و يمكن إضافتها و طبخها مع الأرز مع التوابل المطلوبة/ سلطة بالكمية المرغوبة دون دهون مضافة.
الوجبة الخفيفة: كوب فيشار بدون زيت/ حبة فاكهة
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو شريحتين تيركي/ سلطة كوب واحد