انا عايزه اخس
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح لانقاص الوزن والتخسيس
• اتبع حمية قليلة السعرات الحرارية و الدهون و ننصح بالحمية الصحية التي لا مضار صحية لها ولا أعراض مصاحبة لاتباعها.
• مارس التمارين الرياضية يوميا لمدة 30 دقيقة على الأقل.
• اشرب يوميا ما لا يقل عن 12 كوب من الماء.
• اشرب 2 كوب من الشاي الأخضر أو منقوع الكمون.
• امتنع بشكل تام عن المشروبات المحلاة بجميع أنواعها.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بيضة مسلوقة أو بياض بيضتين/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو قطعة خبز توست أسمر/ فنجان قهوة أو كوب شاي مع ملعقة صغيرة سكر و يفضل الاستغناء عن السكر/ حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة/ شرائح خضراوات
وجبة خفيفة : حبة واحدة من الفاكهة مثلا موزة أو تفاحة أو اجاصة أو برتقالة أو حبة دراق/ كوب لبن قليل الدسم
الغداء: سمكة متوسطة الحجم مشوية مع كوب من الخضار/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع يخنة خضار كوب واحد/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل
وجبة خفيفة 2 كوب سلطة ملفوف/ حبة جوافة صغيرة او اي نوع فواكه مذكور سابقا
العشاء: نصف رغيف صغير أسمر / 4 شرائح تيركي أو 30 غرام تونا و 2 مثلث جبنة/ موزة صغيرة أو ما يعادلها
يتعذر تقييمك لعدم توفر وزنك وطولك وعمرك وجنسك.