لحم الإبل هل يمكن لمرضى المنير تناوله
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لحم الإبل هل يمكن تناولهلمرضى الكنسر
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
عملية استئصال ورم في احد الكلى لا توجد أدوية منذ اربع اشهر
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ردا على استفسارك
• لا يوجد أي دراسات علمية أثبتت وجود مضار للحم الإبل على الصحة.
• لا يوجد أي دراسات متعلقة بمضار خاصة لتناول لحم الإبل لمريض السرطان.
• بعض الدراسات نتج عنها وجود فائدة لتناول لحوم الإبل لمرضى السرطان كونها غنية بالدهون المفيدة و بالحمض الدهني لينوليك.
العوامل المضادة للسرطان في الأطعمة النباتية
• الشاي الأخضر: يساعد على علاج السرطان لأنه يعتبر مضاد للأكسدة.
• الجزر و البروكلي و السبانخ و الشمام و المانجا و البندورة و البطيخ تحتوي على كاروتينات مفيدة في علاج السرطان.
• الحمضيات و الفلفل الأخضر و الفراولة لإحتوائها على فيتامين سي.
• جنين القمح و الفستق واللوز لإحتوائه على فيتامين ه.
• اللحم قليل الدهن و الأغذية البحرية و البطاطا لإحتوائها على السلينيوم.
• الزهرة و الملفوف و اللفت و البروكلي لإحتوائها على الإندولات.
• الحمضيات و التفاح و الحبوب الكاملة لإحتوائها على الفلافينويدات.
• البصل و الثوم و الكراث و الفلفل الأحمر و البصل الأخضر تعتبر مضادات حيوية.
• الحمضيات و البندورة و الجزر و الحبوب الكاملة و العنب لإحتوائها على الفينولات.
• الحبوب الكاملة لإحتوائها على الفايتات.
• الحلوب الكاملة و الخضراوات لإحتوائها اللجنانات.