ماذا يفعل الزيت الزيتون بي كثرا
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
ذكر كبير في السن
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
أريد معرفت الزيت الزيتون ماذا يفعل إذا كثرت منه
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
مضار زيت الزيتون
يعتبر زيت الزيتون من الزيوت المفيدة للجسم مقارنة بالدهون الحيوانية كالسمن والزبدة، ولكن بشكل عام تعتبر الدهون مجموعة غذائية يسمح للشخص يوميا بما لا يفوق ٣ ملاعق منها إضافة للدهون الموجودة بالطعام بالشكل الطبيعي وبالتالي استهلاك كمية تفوق هذا من الزيوت حتى ولو كان زيت الزيتون يسبب ارتفاع الدهنيات والكولسترول و بالتالي أمراض القلب والشرايين وأمراض أخرى عديدة مرتبطة بارتفاع الدهنيات كضغط الدم والكبد الدهني وغيرها.
كما أن استهلاك الدهون بكمية كبيرة يسبب زيادة الوزن والسمنة.