هلا ابغا اضعف بليز سويلي جدول انتظم فيه ما عرف...
هلا ابغا اضعف بليز سويلي جدول انتظم فيه ما عرف شسوي
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية انقاص الوزن
يتعذر تقييمك تغذويا لعدم توفر وزنك وطولك وعمرك وجنسك.
ننصح بالحمية الصحية لانقاص الوزن والتي تعمل على فقدان الوزن تدريجيا بدون مضار صحية بمعدل لا يتجاوز ٤ كغم شهريا وتعتمد الحمية على تقليل السعرات الحرارية والدهون بهدف تحفيز الحرق.
احرص على ممارسة التمارين الرياضية يوميا لمدة لا تقل عن ٣٠ دقيقة.
شرب الماء يوميا بكمية لا تقل عن ١٦ كوب هام جدا.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بيضة مسلوقة أو 2 ملعقة حمص/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ نصف كوب حليب قليل الدسم/ تفاحة واحدة متوسطة الحجم/ شرائح بندورة و خيار كوب واحد.
الوجبة الخفيفة: كوب من الخضراوات المسلوقة أي نوع مفضل ما عدا البطاطا/ 17 حبة عنب أو برتقالة واحدة.
الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مشوية أو ستيك و يفضل من لحم العجل أو مشفاة من الدهون و بديلها نصف وقية صدر دجاج منزوع الجلد / كوب أرز مسلوق أو رغيف و نصف خبز أسمر صغير/ كوب شنينة مخيض أو كوب لبن قليل الدسم/ خضار مسلوقة أو مطبوخة على البخار مثل الجزر و الكوسا و البروكلي كوب واحد/ سلطة بالكمية المرغوبة متبلة بالخل والليمون.
الوجبة الخفيفة: 2 كوب سلطة خضار نيئة أو مسلوقة/ كوب سلطة فواكه بدون سكر مضاف أو عسل.
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/ كوب لبن خالي الدسم أو حليب ويمكن أن تكون منكهة حسب الرغبة مع 3 حبات تمر/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو بيضة مسلوقة/ سلطة كوب واحد أو شرائح خضراوات