السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ابي انحف وزني...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ابي انحف وزني ١٠٠ وطولي ١٦٧ ابي جدول غذاي كويس لان نزولي صعب ف الشهر ما انزل غير كيلو و اسوي رياضه و ماشي علئ دايت ما ادري وش المشكله
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 35.9 كغم/ متر مربع مما يعني أنك تعاني من السمنة درجة ثانية.
يجب انقاص الوزن 30 كغم على  الأقل لتصل لوزن طبيعي نسبة للطول.
تحتاج لفترة لا تقل عن 8 شهور لتصل للوزن الطبيعي تدريجيا وبدون مضار صحية وبمعدل فقدان وزن 4-5 كغم شهريا.
بماذا ننصحك
• بداية توجه للطبيب لإجراء فحوصات لتكيسات المبيضين، الحديد، الدم، فيتامين د، هرمون الدرقية، مقاومة الأنسولين و اعرض النتائج على الطبيب وتناول العلاج المناسب حيث أن ما سبق يمنع فقدان الوزن و يسبب ثباته.
• اتبع نظام غذائي صحي قليل بالسعرات الحرارية و الدهون مع المتابعة شهريا.
• اتبع الصيام يوميا لمدة 4-6 ساعات قبل النوم و لغاية صباح اليوم التالي.
• اشرب الماء بكميات كبيرة لا تقل عن 16 كوب يوميا.
• مارس تمارين الكارديو و المقاومة بالتنسيق مع مدرب رياضي او بالاستعانة بالانترنت يوميا لمدة 30-45 دقيقة.
• استشر الطبيب بعلاج دوائي يساعد على سد الشهية و تحفيز الحرق.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة.
الفطور: رغيف خبز رقيق أسمر، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر، نصف كوب حليب قليل الدسم أو لبن.
الوجبة الخفيفة: تفاحة متوسطة الحجم.
كوب شاي أخضر غير محلى
الغداء: صحن خضار مطبوخة أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي أو لحم عجل.
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، كوب سلطة بالنوع المرغوب.
كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
العشاء: موزة متوسطة الحجم، نصف رغيف خبز أسمر رقيق مع ملعقة لبنة، خيار