اسم الفاكهة تقوي مناعة الجسم لي مريض السرطان
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
العوامل المضادة للسرطان في الأطعمة النباتية لتقوية المناعة
• الشاي الأخضر: يساعد على علاج السرطان لأنه يعتبر مضاد للأكسدة.
• الجزر و البروكلي و السبانخ و الشمام و المانجا و البندورة و البطيخ تحتوي على كاروتينات مفيدة في علاج السرطان.
• الحمضيات و الفلفل الأخضر و الفراولة لإحتوائها على فيتامين سي.
• جنين القمح و الفستق واللوز لإحتوائه على فيتامين ه.
• اللحم قليل الدهن و الأغذية البحرية و البطاطا لإحتوائها على السلينيوم.
• الزهرة و الملفوف و اللفت و البروكلي لإحتوائها على الإندولات.
• الحمضيات و التفاح و الحبوب الكاملة لإحتوائها على الفلافينويدات.
• البصل و الثوم و الكراث و الفلفل الأحمر و البصل الأخضر تعتبر مضادات حيوية.
• الحمضيات و البندورة و الجزر و الحبوب الكاملة و العنب لإحتوائها على الفينولات.
• الحبوب الكاملة لإحتوائها على الفايتات.
• الحبوب الكاملة و الخضراوات لإحتوائها اللجنانات.