إسأل معلم لغات الآن

سلامة السيد

سلامة السيد

معلم لغات

الأسئلة المجابة 15630 | نسبة الرضا 98.2%

تعليم اللغات

اريد تعلم اللغة الانجليزية بطلقه وأسهل طريقه...

تم تقييم هذه الإجابة:
اريد تعلم اللغة الانجليزية بطلقه وأسهل طريقه لتعلم...

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: سلامة السيد

سلامة السيد

سلامة السيد

معلم لغات

الأسئلة المجابة 15630 | نسبة الرضا 98.2%

عزيزي العميل، كما تعلم فإن تعلم اللغة الانجليزية ليس خيارًا عاديا يمكن الاستغناء عنه، بل أصبح ضروريًا نظرًا لأهميتها في وقتنا الحالي سواء في الدراسة أو العمل أو السفر وغيرها من ضروريات الحياة. ويمكنك تعلم اللغة الانجليزية من خلال معهد معتمد لديكم في المنطقة بحيث تخضع لامتحان تحديد مستوى ثم تبدأ الدروس وفقًا لنتيجة الامتحان. وإذا كنت لا تستطيع أو لا ترغب في الانضمام لمركز وتفضل التعلم الذاتي بنفسك، فهذه خطوة رائعة وقام بتجربتها الكثيرين ونجحوا فيها نتيجة لعزيمتهم والتزامهم بالدراسة والتدرب وممارسة اللغة. الآن سأضع بين يديك عدة نصائح لاجتياز هذه المرحلة بنجاح وتفوق وبسهولة:

أولًا: يجب أن تكون لديك الرغبة والعزيمة لتعلم اللغة وتحمل المصاعب التي ستواجهها وعدم التشاؤم وفقدان الأمل وخاصة في البداية لأن كل بداية صعبة.

ثانيًا: الشغف لتعلم اللغة والفضول لمعرفة أي كلمة تخطر على بالك أو تصادفك في أي مكان، بل قم بالبحث عنها واكتبها أو استخدمها لكي في حياتك اليومية وبذلك لن تنساها. أنصحك بتحميل تطبيق ترجمة على هاتفك المحمول لتسهيل هذه الخطوة. وحاول تركيب جمل باستخدام هذه الكلمة، وعندها ستتعلم كلمات جديدة ومن المفضل ألا يقل عدد الكلمات عن 5 كلمات يوميا.

ثالثًا: حاول الابتعاد عن التفكير باللغة العربية وإنما قم بالتفكير باللغة الانجليزية وعبر عن ما تفكر به باللغة الانجليزية ومع الممارسة ستتمكن من ذلك. ويمكنك تغيير لغة هاتفك أو حاسوبك إلى الانجليزية.

رابعًا: قم بقراءة قصص وكتب وروايات باللغة الانجليزية وعدم محاولة ترجمتها وإنما افهمها كما هي دون محاولة ترجمتها في عقلك وإذا واجهت كلمة صعبة يمكنك البحث عنها لكي تتعلمها كما شرحت ذلك في النصيحة الثانية.

خامسًا: قم بمشاهدة الأفلام الأجنبية ومحاولة تنزيل ترجمة الفيلم باللغة العربية وأيضا اللغة الانجليزية وبذلك تعرف طريقة النطق ومعنى الكلمة. ومع مرور الوقت ستصبح قادر على مشاهدة الفيلم بلا ترجمة وبلا النص الانجليزي.

سادسًا: استمع للأغاني أو الأناشيد باللغة الانجليزية مثل "ماهر زين" فهي رائعة وفي الغالب لها نسخة عربية. قم بالاستماع للأغنية وقم بطباعة كلماتها ومحاولة غنائها كما قام المغني بذلك. حيث أن كلمات الأغاني تعتبر الكلمات المستخدمة بين الناس وبذلك تتعلم المطلوب بشكل متقن وسريع.

سابعًا: تحدث مع أصدقائك باستخدام اللغة، مثلا أن تتفق على تحديد أكثر من يوم للتحدث باللغة سويا. أو قم بالتحدث مع نفسك أمام المرآة أو قم بتسجيل صوتك عبر الهاتف والاستماع لنفسك ومعرفة الأخطاء ومحاولة تعديلها.

ثامنًا : سأقوم بتزويدك ببعض التطبيقات على الهاتف لتتعلم المحادثة، وبعض المواقع والقنوات المختصة بتعليم اللغة الانجليزية:

  1. تطبيق " Hellotalk " الهاتفي الرائع يساعدك في تعلم التحدث باللغة بشكل مذهل.
  2. موقع : cleverbot  يمنحك الفرصة للتحدث مع روبرت ذكي
  3. موقع EnglishCentral هو موقع متميز يعرض لك مقاطع من أفلام كرتون مع الترجمة الإنجليزية حيث تسمع الكلمة مع قراءتها على الشاشة.
  4. موقع EF English Live: وهو موقع يقدم دورات باللغة الانجليزية برسوم رمزية.
  5. قناة دروس أونلاين : قناة رائعة تحتوي على فيديوهات لا تتعدى 30 دقيقة وتتناول مواضيع تعليمية مميزة وبطريقة مبسطة.

واليك فيديوهات لتعلم المحادثة بطريقة بسيطة :
كورس محادثة انجليزى كامل - تعلم المحادثة باللغة الانجليزية - الحلقه (1) ✅
كيف تعلم نفسك اللغه الانجليزيه وتتكلمها بطلاقه

إسأل معلم لغات

سلامة السيد

سلامة السيد

معلم لغات

الأسئلة المجابة 15630 | نسبة الرضا 98.2%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار