لي تنحيف
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح غذائية تساعد على التنحيف
• اتبع الصيام المتقطع لمدة 4-6 ساعات قبل النوم و لغاية صباح اليوم التالي.
• اشرب يوميا 16 كوب من الماء.
• التزام نظام غذائي صحي قليل بالسعرات الحرارية و الدهون.
• مارس المشي السريع او التمارين الهوائية لمدة 30 دقيقة يوميا.
• تناول وجبة فطور صحية مبكرة يوميا و تجنب اهمالها.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بياض بيضتين أو قطعة جبنة بيضاء مغلية أو أريش/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو قطعة خبز توست أسمر/  كوب لبن قليل الدسم أو 2 ملعقة لبنة/ خضراوات مقطعة شرائح بمعدل زبدية.
وجبة خفيفة : حبة فاكهة بحجم قبضة اليد مثلا تفاحة أو حبة دراق/ قبضة مكسرات غير مملحة
الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مفرومة مع كوب معكرونة مسلوقة و صوص البندورة/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع خضراوات مشوية صينية بالفرن مع رغيف خبز صغير/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل
وجبة خفيفة : 2 كوب سلطة خضار وركز فيها على الخضراوات الورقية/  شريحة بطيخ أو شمام
العشاء: 30 غرام تونا مع الخضار على شكل سلطة تونا و البديل سلطة يونانية مع جبنة الفيتا 2 كوب أو سلطة سيزر الدجاج
يتعذر تقييمك تغذويا لعدم توفر وزنك وطولك وعمرك وجنسك.