مرحبا. زوجتي شعرها يتساقط كثيرا جدا وهي في فترة...
مرحبا. زوجتي شعرها يتساقط كثيرا جدا وهي في فترة رضاعة طبيعية لمولود بعمر ٤ ااشهر مع العلم انه كان لديها نقص حديد في الدم، ماهي افضل الحلول الغذائية لها لتجنب التأثير على المولود
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ردا على سؤالك حول تساقط الشعر
• خلال مرحلة الحمل تفقد الحامل من مخزون الفيتامينات و المعادن في الجسم ومن ثم في مرحلة الرضاعة وخلال الشهور الستة الأولى يستمد الرشيع الفيتامينات و المعادن من حليب الأم وبهذا إن لم يتم تعويض هذه الفيتامينات و المعادن فستؤثر على الجسم و تسبب أعراض و أمراض مصاحبة كفقر الدم و نقص فيتامين د و غيرها.
• لا يمكن علاج تساقط الشعر دون علاج النقوصات الحاصلة في مخازن الفيتامينات و المعادن لهذا عليك بالتوجه للطبيب لإجراء فحوصات عامة للفيتامينات و المعادن ومن ثم يقرر الطبيب العلاج المناسب تبعا للنتائج.
• تغذويا يجب الحرص على تناول كميات كافية من الطعام يوميا على أن تكون متنوعة تشتمل على الخضراوات و الفاكهة و اللحوم و النشويات و الحليب ومشتقاته من ألبان و أجبان.
• تجنب المواد الغذائية المصنعة و الجاهزة و المعلبة.
• شرب كمية كافية من الماء يوميا بما يتناسب مع حاجة الجسم.
• تناول كمية كافية من البروتين مثل اللحوم و الأسماك و الدجاج و البيض و الحليب.
• تناول مصادر فيتامين أ و هي اللحوم و الحليب و البيض و كذلك الخضراوات و الفاكهة ذات اللون البرتقالي.