إسأل خبير مالي الآن

حكمت سالم

حكمت سالم

خبير مالي

الأسئلة المجابة 21371 | نسبة الرضا 97.7%

الخبير المالي
تم تقييم هذه الإجابة:

ازاي احوش واحافظ على مالي

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: حكمت سالم

حكمت سالم

حكمت سالم

خبير مالي

الأسئلة المجابة 21371 | نسبة الرضا 97.9%

عميلنا العزيز اود ان اوضح لك ان موضوع التوفير هو موضوع ادارة وصبر على عدم الصرف بالاضافة الى حسن تدبير وتنظيم لامورك المادية.
يجب في البداية ان تدرك ان موضوع التوفير هو موضوع اجباري وليس اختياري ويجب ان تعامل المبلغ الذي تريد توفيره شهريا من دخلك كمصروف اجباري مثل مصاريف الايجار او الفواتير او غيرها وليس كشيء استثنائي او المبلغ المتبقي بعد صرفك لكل الامور الغير ضرورية.
من الممكن ان تقوم بتسجيل كل مصاريفك الشهرية والتي تقوم بصرفها مهما كانت مبالغ صغيرة وتجميعها في نهاية كل شهر لمعرفة اين يتجه دخلك وكيفية صرفه لمحاولة السيطرة عليه واعادة ترتيبه وتخفيف المصاريف الغير مهمة.
كما انه من الممكن ان تقوم بعمل جدول للمصاريف بحيث تقوم بعمل خطة لكل شهر من ناحية المصاريف تقوم بوضع كل المصاريف الاجبارية والمصاريف التقديرية مثل الماكل والمشرب ومحاولة تطبيقها في كل شهر.
او من الممكن ان تقوم بعمل مظاريف تضع فيها نقود لكل اسبوع من الشهر بحيث تقوم بصرف المبلغ الموجود في هذا المظروف فقط وان لا تقوم بفتح اي مظروف الا في الاسبوع المخطط له.
يمكنك تحميل تطبيق جوابكم لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير, كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في اكثر من 16 مجال. بالاضافة الى مواضيع اخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط تحميل تطبيق جواب

إسأل خبير مالي

حكمت سالم

حكمت سالم

خبير مالي

الأسئلة المجابة 21371 | نسبة الرضا 97.7%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار