إسأل خبيرة العلاقات العاطفية الآن

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24637 | نسبة الرضا 97.8%

استشارات الحب و الزواج

السلام عليكم انا كلمت حضرتك قبل كده علي مشكلتي اني...

تم تقييم هذه الإجابة:
السلام عليكم انا كلمت حضرتك قبل كده علي مشكلتي اني احب رجل متزوج واهلي يرفضون ويريدون أن يزوجني لغيره المهم انا لعند الان لسا متعلقه بهذا الرجل والشخص اللي اتخطبتله بيحبي بشده هو يعني شخص محترم وكويس أخلاقيا وشكليا جميل بس انا لا أحبه ولا أريده بس هو بيحبي جدا وانا مبحبوش واهلي مصممين عليه انا احب ذالك الرجل المتزوج وهو يحبني كثيرا ولا يستطيع البعد عني ولا انا ماذا افعل لا استطيع التفكر ولا اعلم ماذا افعل بحالي الرجاء مساعدتي

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24637 | نسبة الرضا 98%

لو كان هذا الرجل المتزوج يحبك حقا لما تركك تنخطبين لغيره لا تتركيه يفسد حياتك ويبقى في النهاية مع زوجته ويتركك وحيدة،ففرصة أن تجدي شخصا يحبك حقا وجدا ليست متوفرة دائما بل هي فرصة نادرة.
اذا كان هذا الشاب يحبك حقا (المتزوج) لحارب الجميع لأجلك وأقنع أهلك لكنه تركك تنخطبين لغيره لذا من وقتها كان يفترض بك أن تغلقي هذا الباب بشكل كامل وتجعلي كل تركيزك وإهتمامك على المحافظة على الانسان الذي أحبك حقا وقدرك وأحترمك وأحترم أهلك وأرادك زوجة وشربكة حياة له أمام الشرع والقانون والمجتمع
اختاري رجلا لا ينسحب حينما يراك حزينة ويتحمل غضبك حتى لو كنت عنيدة اختاري رجلا يغار عليك بعقل ويمضي في بحر حبك بجنون اختاري رجلا أنيق المشاعر شريف الاخلاق، وللرجوله عنوان يرى فيك أجمل نساء الارض يؤمن ان لا امراة سواك ستكون حبيبته شرعاً و قانوناً.

الرد من العميل

حبيبي المتزوج هو بيكلمني وبيحبني وهو حاول كتير مع أهلي وكلم ناس تتدخل بس اهلي معندين قوي ومش موافقين وبهدلوه وكان واخد محلات عندنا طردوا منها وخسر كتير علشاني مبقاش عارف يعمل اي هو متدايق جدا اني اتخطبت بس قال انا هفضل ادعي ربنا هو الوحيد اللي معاه الحل ومش عارفه اعمل اي والعريس اللي خاطبني كل البنات تتمناه والناس كلها واهلي هيتجننه عليه إلا انا بحب حبيبي جدا مش عارفه اعمل اي وهو حاول كتير بس بلا فائده ارجوكي متسبنيش وسعديني

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24637 | نسبة الرضا 97.8%

لنتفق على أمر ، بما أنك كتبت على ذمة رجل آخر فلا يحق لك بأي شكل من الأشكال بأن تتحدثي مع غيره فهذه خيانة لله قبل أن تكون خيانة لأهلك ولخطيبك.
سنقوم بالتفكير معا بصوت عال لنصل إلى نتيجة ترضيك.
هل فكرت بأن يكون هذا الرجل المتزوج لديه طمع مادي ما من ناحيتك كونك وضحتي لي بأن والدك لديه محال وهو من أحد العاملين أو المستأجرين لديه؟؟
جربي بحيلة بسيطة أن تكتشفي هذا الأمر،قولي له بأن والدك رعاه الله وحفظه قد كتب جميع ما يملك بإسم إخوانك الرجال وأنه يرى بأن البنت سوف تتزوج ولى يرغب بأن تذهب أمواله للصهر ، إفتحي الموضوع من ضمن حديثك معه وراقبي ردة فعله خلال أسبوع وأنتبهي لكل كلمة يقولها لك.
ما سيفعله بأنه لن يبدي للموضوع أهمية في البداية أو ربما ينفعل ويقول لك هذا حقك ويجب أن تطالبي به على حسب قدرته على ضبط أعصابه وستجدين بأنه خلال هذا الأسبوع سوف يختلف مائة وثمانون درجة.
ضعي قلبك جانبا قليلا وأعطي فرصة لعقلك بأن تري الأمور على حقيقتها لا أقول لك أحكمي عليه الآن ولكن إختبريه لتعرفي هل يستحق بأن تخسري أهلك ومن يحبك حقا لأجله.
لكي أتمكن من مساعدتك علينا أن نجرب ونضع كل الإحتمالات حتى نتمكن من الحكم على الموضوع بشكل سليم.

الرد من العميل

هو من كلامه معايا بشكل عام كان بيقول لما نتجوز هاجي المحلات محلات مراتي بقا بس هو بيهزر اكيد عايزه اقولك هو من النوع اللي الفلوس متفرقش معاه وهو عارف أن علاقته بيا انا قولتله بابا هيمشيك من المحلات وهتخسر بابا واخويا مع انهم كانوا صحاب جدا هو واخي قالي انا مستعد اخسر اي حاجه علشاني ومستعد ابيع اي حاجه حتي لو بعت كل ما املك بس تبقي ليا وفعلا أبوه قاله ممكن تخسرني انا وأخواتك لو مسبتش البنت دي علشان أهلها عملين مشاكل قال انا مش هسيبها حتي الموت هو دائما يقولي أما ننتصر ام نموت

الرد من العميل

انا بالفعل عملت اللي حضرتك قوليلي عليه قولتله بابا جاب اخواتي البنات قالنا انا هكتب كل حاجه باسم اخوكم احنا عندنا اخ واحد اصلا قولتله بابا قال أنته هتتنزله عن كل حاجه لي واحنا قولنا ماشي وانا وافقت قالي وفيها اي عادي اي المشكله امضي وتنزلي لاخوكي مفيش مشكله قالي استغلي الموقف وقولي عندي شرط انك تجوزني اللي انا عايزه قولت خلاص بقا احنا تعبنا الموضوع قالي خلاص انا اهم حاجه عندي انتي

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24637 | نسبة الرضا 97.9%

انتظري كم يوم وراقبي تصرفاته معك وقولي له بأنك وقعت على ما طلبه والدك وتصرفي معه بشكل طبيعي جدا، وراقبي تعامله معك كيف سيصبح .

الرد من العميل

انا قولتله ولا لاحظت اي تغيير منه بالعكس تعلق بي اكتر واهتمامه بيا زاد قوي بيفضل يرن عليا كتير قوي وانا مردش قصد لرد فعله بعد مايرن كتييير انا ارن ويكون قلقان عليا جدا وكان خايف عليا لاني مردتش هو بيحبني قوي وهو شخص طيب جدا وانا صعبان عليا فراقه واني اسيبه وانا مش قد بعده مش عارفه ارجوكي ساعديني وخليكي واقفه معايا حتي اصل الى بر الامان انا تعبااانه فوق ما تتخيلين هموووت اعمل ايوفوق دا كله بابا يتفق مع الناس علي الزوج وانا لا اريد ومعندين قوي

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24637 | نسبة الرضا 97.5%

هل جربت أنس تعرفي السبب وراء رفض أهلك له؟؟بطربقة عقلانية ومنطقية؟؟الأهل في النهاية لا يهمهم سوى راحة أبنائهم ولهم نظرة وطريقة حكم مختلفة على الأمور بحكم الخبرات الحياتية المتراكمة.
لا تعتقدي بأن رفض أهلك له من باب إتعاسك أو البحث عن شقائك بل من باب حمايتك وندمك مستقبلا.
هل تخيلت كيف ستكون حياتك معه مستقبلا؟؟ هل تقبلين أن تكوني مع نصف رجل يقول لك أحبك ويقول لها أحبك ينفق عليك وعليها هل لديه إمكانات مادية تؤهله لفتح بيتين، هل ستقبلين بأن ينام عندك ليلة وعندها ليلة ولى تقولي بأنني سأرضى وسيكون الموضوع سهل.
هل تقدرين على إعانته على العدل بينكم كونك تحبينه وتخافين عليه من عذاب الآخرة، أم أنك ستتعاملين معه بفطرتك الطبيعة وكونك بنت سوف تستخدمين كل كيد النساء لإستمالته لصفك.
وهذا الطبيعي ولى ينم عن عيب بك لا سمح الله فغيرةبين الزوجات موجودة من قديم الأزل.
هل ستتحملين نظرات المجتمع لك كونك زوجة ثانية؟؟
إستخيري الله تعالى عدة مرات وتأكدي تماما بأن الله سيختار لك الخير أينما كان فهو وحده القادر على تغير الأحوال أذا كان بها خيرا لك.
وبنفس الوقت أعطي فرصة للإنسان الذي تقدم لك وحاولي أن تعرفيه أكثر لتتمكني من الحكم على الأمور بشكل سليم.
وسأكون معك في أي شيء يصعب عليك الإجابة عليه .

الرد من العميل

ازاي تخفف من حبي له

الرد من العميل

وظائف باني بقيت اكره اهلي كتير لدرجه لا اطيق سماع أصواتهم رغم أنهم كانوا اكتر ناس بحبهم ممكن حبي لحبيبي يكون مفيش مكان لاي حد اني بحبه كثيرا يعني بس انا خايفه كرهي لاهلي يتملك مني اكون بضحك ولما تشوفهم اكسر بابا بيزعل ويقول اول ما تشوفها بتكسر لي بتعمل كده ويزعل اصلا بابا بيحبني جدا انا اكثر واحده في اخواتي بيحبني لدرجه انهم بيغيروا من حب ابي ليا بس انا قلبي بقا قاسي قوي ومبسوطه بكده حاسه ان انتقام لقلبي كده برتاح قوي لما تشوفهم مدايقين ولما الاقي ماما مبسوطه بغير واتدايق انا مكنتش كده الشعور ده لسا مولود بقاله اسبوع انا كنت اعشق اهلي جدا وبتعب لسعادتهم قوي بس دلوقتي اكره تشوفهم فرحانين رغم ان ابي يعشقني جدا وانا كنت أعشقه مثل الحبيب

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24637 | نسبة الرضا 97.5%

بما أنك طلبت أن تخففي من حبك له فهذا دليل على أنك داخليا مقتنعة بأن علاقتكم لن تكون بالشكل الذي تتمنين وبأن التساؤلات التي طرحتها عليك فكرت وبها ولم تتمكني من الرد عليها لأنك داخليا تعرفين الحقيقة وبأن حياتك معه لن تكون وردية  
بالنسبة لموضوع أهلك حاولي أن تعيدي التقرب منهم بشكل تدريجي وتخففي من العدوانية تجاههم تخيلي بأن حياتك ميزان تأخذين من كفة إلى كفة الوقت الذي تقضينه مع هذا الرجل حوليه لكفة أهلك وخطيبك بشكل تدريجي وحاولي أن لا تغمضي عينيك عن نصائح أهلك من باب العناد فقط.
فكري بمنطقية حللي كل كلمة يقولونها على المدى البعيد وأنتظر إجابة على الأسئلة التي طرحتها عليك حتى لو تتناقشي معي بها أجيبي عليها بينك وبين نفسك بكل صراحة ودون أي خجل فلا يوجد اي شيء تخجلين به فنحن هنا أنا وأنت فقط تتمتعين بخصوصية كبيرة تمكنك من البوح عما بداخلك.

الرد من العميل

اريدك تقفي معايا وتساعديني لحد ما أعدي هذه المحنة اولا هذا العريس 26سنه معاه كليه نظم ومعلومات وهو شغال محاسب وهو منشد ديني حسن السمعه حسن المظهر واهلي متمسكين بي والعريس ده حبني جدا وشايلني فوق رأسه رغم اني بتصرف معاه بطريقه وحشه علشان اطفشه بس هو حبني قوي وانا لا أريده لاني بحب حبيبي هو متزوج 40سنه انا عندي 22سنه واهلي من المستحيل يوافقه وانا دماغي نفسه قوي والكل بيتكلم معايا ومحدش كلامه يقصر فيا انا دلوقتي عايزه اقولك اناخايفه لو بعدت عن حبيبي اندم وخايفه اسيبه يقول اني خنته وتخليت عنه واحنا وعدنا بعض أننا منسبش بعض انا دائما اطلب منه انه ميسبنيش واجي انا اسيبه وهو بيحبني جدا انا خايفه قوي خايفه اخسر الجواز ده حياه خايفه ارسم حياتي بلون يكتم حياتي كلها مش عارفه اعمل اي خوف يمتلكني خايفه صعبان عليا فراقه واني اظلمه وحبي لي من جهه ساعديني ارجوكي انا تعذبت كتييييير قوي وانا طيبه قوي والله

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24637 | نسبة الرضا 97.7%

سأبذل كل ما بوسعي لأساعدك ولكن عليك أنت أن تساعدي نفسك قبل أي أحد.
الزواج مختلف كليا عن مشاعر الحب الجارفة والغير منطقية فالحب يلغي جميع الفروق ويجعلنا نتقاضى عن الكثير من الأمور التي نعتقد بأننا سنتمكن من تجاوزها والتأقلم معها وقبولها.
ولكن وبعد الزواج وإنتهاء الأسبوع الأول منه سوف نكتشف بأننا قد خدعنا أنفسنا وأننا نواجه واقع من الصعب جدا تغيره وبأن حياتنا إنقلبت رأسا على عقب ووصلنا لنقطة لا نستطيع الرجوع عنها كما كنا سابقا.
أنت تتحدثين عن فارق عمر مهول فيما بينكم، فارق تجاوز الخمسة عشر عاما، هل تعرفين ماذا يعني ذلك ؟؟ يعني بأنك لن تكوني زوجة بل ستكونين ممرضة فقط لا غير.
هو عاش حياته بطول والعرض وتجوز وأنجب وأنهى وقطع مراحل كبيرة من حياته وأنت ما تزالين في البدايات وفي مرحلة الإكتشاف، هو مل الخروج والمجاملات واللقائات الإجتماعية وأنت ما زلت في عز شبابك، هو يبحث عن الهدوء وأنت تبحثين عن الحياة الصاخبة والمتعة بحياتك،ستكون كل حياته منظمة بشكل روتيني ممل وأنت تريدين أن تجني وتسهري وتخرجي فحياتك معه لن تكون كما يهيئة لك.
ولى تنسي الأبناء هل لديك القدرة على تحمل مسؤولية تربيتهم لوحدك ؟؟فمعاملته لن تكون سهلة مع الأطفال ولن يملك الجلد الذي سيكون عندك وستكون كل المسؤولية ملقاة على عاتقك.
بينما لو إرتبط بهذا الشاب الصغير فستجدين السند والمعين وستجدين بجانبك شريك حياة بكل ما تعني الكلمة من معنى.
فكري بعقلانية ومنطقية فكل شيء بالحياة نصيب وعدت بأن لا تتركيه ولم يحدث نصيب خذي الأمور بهذه البساطة.
هل سألت نفسك لماذا لم يعرض على أهلك أن يترك زوجته اذا لم يكن مرتاحا معها لماذا لا يريد أن يضحي بأي شيء لأجلك وأنت عليك أن تضحي بكل شيء لأجله؟؟؟

الرد من العميل

ممكن تقوليلي كلام اقتنع بذالك الشاب كلامك بيريحني كتير وممكن تنقذيني من حاجات كتير قوي انا تعبتك معايا كتير معلش بس انا فعلا محتاجه مساعده

الرد من العميل

الندم انا خايفه الندم اني اكون لغيره وارجع اندم

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24637 | نسبة الرضا 98%

لا تخافي فالله لم يضعه في طريقك ليعذبك به بل ربما ليرحمك من ما كنت تنوين القيام به.
أعطه فرصة وحاولي أن تتحدثي معه وتتعرفي على طريقة تفكيره وعلى منطقه ولى تصديه دون سبب مقنع فربما جمع الله تعالى كل الخير به.
وكما قلت لك سابقا اللقاء بشخص يحبك أصبح من النوادر في هذه الأيام فحافظي عليه.
اذا كان لك جدة كبيرة بالعمر إجلسي معها أو ربما مر عليك سيدات كبيرات بالعمر كن يقلن خذي من يحبك ولى تاخذي الي بتحبيه. لانو الي بحبك لديه إستعداد أن يفعل المستحيل لينال رضاك ، فسيكون حاميا لك مدافعا عنك سندا لك وهو الذي سيبذل الجهد الأكبر لينال رضاك.
بعكس الذي يضمن حبك له فلا يوجد ما يسعى ورائه وأنت ستبذلين كل الجهد في إرضائه بكل الأشكال ومخاوفك من خسارته لن تنتهي فلماذا تبحثين عن ما يتعبك.
هموم الحياة كبيرة لا تنتهي خففي عن قلبك ثقل الأيام وأبحثي عن راحتك وكوني مع سند ومحب وليس مع رجل يلعب بالوقت الضائع ولى يفكر إلا بنفسه.
بكل بساطة لو أحبك حقا لما سمح لنفسه بأن يعلقك به لأنه يدرك تماما فارق السن ويدرك بأنك لن تعيشي معه براحة خاصة بوجود أخرى،لكنه رمى كل ذلك عرض الحائط ولم يفكر إلا بنفسه.
رتبي أفكارك وأعطي لنفسك لتتمكني من رؤية الأمور بتجرد وموضوعية وبكل هدوء لنتمكن من الوصول إلى القرار السليم معا.

الرد من العميل

هعمل كل اللي بتقولي عليه والله المستعان ربنا يحفظك من كل سؤ يارب ما يصعب عليكي أمرا ولا تنحي لكي قامه ربنا يجعلك مستوره ويجعلك فرحه وسعاده لكل من حولك ويرزقك ربي بما تتمني

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24637 | نسبة الرضا 97.6%

آمين يا رب أجمعين ، ربنا يهدي بالك ويرزقك طريق الصواب،أهلا بك ونحن دائما في خدمتكم.

إسأل خبيرة العلاقات العاطفية

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24637 | نسبة الرضا 97.8%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار