إسأل مهندس سيارات الآن
المهندس محمد الصالح
مهندس سيارات
الأسئلة المجابة 44982 | نسبة الرضا 98.8%
ميكانيكي
السلام عليكم عندي سيارة نوع كيا لوتز 2007 ويوجد...
السلام عليكم عندي سيارة نوع كيا لوتز 2007 ويوجد بها نقص ف زيت ونوع الزيت هو موبس الاصلي، 20w50
هل ينفع للمحرك زيت 10w40 ام ماذا الحل
إطرح سؤالك
إجابة الخبير: المهندس محمد الصالح
المهندس محمد الصالح
مهندس سيارات
الأسئلة المجابة 44982 | نسبة الرضا 98.8%
معدل نقص الزيت الطبيعي في سيارتك كيا لوتز موديل ٢٠٠٧ هو 1 لتر لكل 4000 كم و اسباب نقص زيت المحرك في السياره كالتالي :
- اهتراء جلدة القير .
- اهتراء جلدة الكرنك .
- تهريب زيت من زطمة الكارتير .
- احتراق الزيت في اسطوانات المحرك .
الحل النهائي لمشكلة نقص الزيت في سيارتك كالتالي :
- غسل المحرك في محطة غسيل السيارت باستخدام مادة الديزل - ويكون الغسل بلطف .
- المسير في السياره الى الورشة ورفعها على الجك .
- تحديد مكان التسريب ومعالجته .
- إذا لم يكن تسريب في السياره ، الكشف على خرطوم تبخيرة الزيت واذا كان هنام تبخيره تكون المشكله في الاسطوانات والبستونات .
- مراقبة العادم الذي يخرج من الشكمان اذا كان ابيض فهذا يعني أن الخلل في رنجات البستونات .
وعيار الزيت المناسب لسيارتك هو 15w40 او 5w20 من نوع كاسترول او لوكي مولي .
يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط تحميل تطبيق جواب
إسأل مهندس سيارات
المهندس محمد الصالح
مهندس سيارات
الأسئلة المجابة 44982 | نسبة الرضا 98.8%
- 100% ضمان الرضا
- انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود