لو سمحت عاوز اخس
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية انقاص الوزن
يعتمد انقاص الوزن على اتباع نظام غذائي يتناسب مع تقييمك التغذوي و حالتك الصحية و مستوى نشاطك البدني و يعتبر النظام الصحي هو النظام الأفضل لانقاص الوزن حيث ان يعمل على انقاص الوزن بدون مضار صحية و مشاكل مستقبلية بسبب نقوصات في العناصر الغذائية في الجسم.
الحمية الغذائية لا تنفصل عن النشاط البدني و تعتبر الخطة الأفضل مزامنة كليهما معا لهذا عليك أن تمارس تمارين رياضية يوميا لمدة لا تقل عن نصف ساعة.
احرص على الامتناع التام عن الدهون و الزيوت و السمنة و الأطعمة الدسمة.
تجنب استهلاك السكر و الملح الأبيض وتناول الطعام معتدل بطعمه بحيث يكون بعيد عن الملوحة و محتواه من السكر قليل قدر الإمكان.
يتعذر تقييمك تغذويا لعدم توفر وزنك وطولك وعمرك وجنسك.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: كوب من شرائح الخضراوات/ نصف رغيف خبز أسمر غني بالألياف/ 2 مثلث جبنة أو ملعقتين لبنة/ بيضة مسلوقة او بياض بيضتين او قطعة جبنة بحجم علبة الكبريت
الوجبة الخفيفة: كوكتيل فواكه نصف كوب منزلي الصنع مع الحليب أو نصف كوب حليب قليل الدسم وموزة
الغداء: كوب يخنة فاصولياء خضراء او سبانخ او فول اخضر أو كوب خضار سويته أو سلطة/ سمكة مشوية بحجم كف اليد مفرودة أو 2 اصبع كباب عجل مشوي أو ربع دجاجة مطبوخ ومنزوع الجلد/ كوب لبن و كوب خيار لعمل سلطة الخيار باللبن مع الثوم و الليمون/ كوب برغل مطبوخ مفلفل أو ارز او رغيف ونصف خبز أو سباغيتي
الوجبة الخفيفة: حبة برتقال او تفاح أو شريحة بطيخ 5 سم
العشاء: نصف رغيف خبز عربي صغير رقيق من خبز النخالة او خبز الشعير/ اصبع نقانق واحد مشوي أو 30 غرام تونا مصفاة أو 4 شريحة تيركي غير مدخن / كوب سلطة خضار أو شرائح خضار