متى اشرب البردقوش لتنشيط المبايض
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
هل هناك موعد معين لشرب المردقوش؟
لا يوجد علميا موعد محدد أو توقيت مناسب لشرب عشبة المردقوش حيث انك بشربها بشكل عام تحصل على فوائدها ولو تناولتها في مواعيد مختلفة.
احرص على عدم شرب ما يفوق 2 كوب يوميا من أي عشبة.
فوائد المردقوش
للمردقوش (البردقوش) فوائد عديدة ومتنوعة مثل علاج مشاكل الجهاز الهضمي، تحسين الشهية، علاج انتفاخ البطن، تحسين صحة القلب و الشرايين، تهدئة الأعصاب و خفض ضغط الدم و غيرها الكثير.
أما بالنسبة للمبايض فيستخدم البردقوش في علاج تكيسات المبيضين وليس لتنشيط المبايض ولهذا لا تستعمله قبل استشارة طبيبك وبناء على حالتك ولا ننصحك بتناولها إن كنت تخططين للحمل.