يادكتور انا شاب مراهق عمري 18 وزني ضعيف اريد انا...
يادكتور انا شاب مراهق عمري 18 وزني ضعيف اريد انا ازيد وزني ماذا استخدم ؟
مساعدة الخبير: هل راجعت دكتور نفسي من قبل؟ أو حاولت أي شئ آخر؟
لا لم اراجع دكتور ولم استخدم شيء
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع الدكتور النفسي عليها قبل أن أقوم بإيصالك به؟
لا ليس لدي معلمومة اخرى فقط عن الوزن
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ردا على سؤالك
بتعذر تقييمك تغذويا لعدم توفر وزنك وطولك ومستوى نشاطك البدني وحالتك الصحية.
لعلاج النحافة ننصحك بما يلي:
• اتبع نظام غذائي صحي عالي بالسعرات الحرارية والقيمة الغذائية.
• مارس تمارين رياضية لبناء الجسم كتمارين الحديد لتقوم ببناء العضلات بالتنسيق مع مدرب رياضي.
• امتنع بشكل تام عن التدخين وتجنب مصادر الكافيين كالقهوة.
• قم بإجراء فحوصات للدم والحديد و فيتامين ب١٢ والهرمونات و الجهاز الهضمي حيث أن وجود أي مشكلة صحية في أي مما سبق يعتبر مسبب للنحافة ومانع من اكتساب الوزن.
حمية صحية لزيادة الوزن
الفطور: كوب من شرائح الخضراوات/ 2 رغيف حمام أو قطعتي خبز توست/ ملعقتين لبنة أو مثلثي جبنة مثلثات أو شريحة جبنة صفراء شيدر/ بيضة مسلوقة او قطعة جبنة بحجم علبة الكبريت أو 2 ملعقة حمص أو 4 ملعقة فول/ ملعقة من زبدة الفول السوداني أو زبدة الفستق/ ملعقتين زيت زيتون مع الزعتر/ كوب حليب كامل الدسم الوجبة الخفيفة: كوكتيل فواكه كوب واحد مع الحليب المكثف/ 6 بسكويت دايجستيف أو قطعة كيك بالكريمة/ قبضة فواكه مجففة  الغداء: كوب من قطع البطاطا المطبوخة/ ربع دجاجة مطبوخ او قطعة لحم ستيك خروف مطبوخة أو 90 غرام كفتة/ كوب من سلطة الخضار مع الطحينية و الليمون/ كوب ونصف أرز مطبوخ أو كوب ونصف معكرونة/ 2 حبة تين الوجبة الخفيفة: كوب مهلبية أو أرز باللبن أو كوب سحلب/ كوب عصير فاكهة طازج العشاء: رغيف خبز عربي أو قطعتين توست أو رغيف حمام أو كوب ونصف كورن فليكس/4 شرائح مرتديلا أو تيركي غير مدخن أو كوب تونا مع ملعقة مايونيز/ كوب من متبل البانجان مع الطحينية أو الأفوكادو مع الليمون و الملح/ كوب حليب كامل الدسم في حال إختيار الكورن فليكس و بديله 2 مثلث جبنة في حال إختيار الخبز وجبة خفيفة: كوب لبن زبادي مع القشطة/ 3 تمرات أو بلح متوسطة الحجم/ كوب من الحلبة المحلاة بالعسل ومخلوطة بالزبيب و الشوفان