دنحف خلال شهر
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
انقاص الوزن خلال شهر
لا يوجد أي تفاصيل حول الوزن والطول والعمر والجنس ومستوى النشاط  اللدني والحالة الصحية وبالتالي لا يمكن تقييمك تغذويا.
تعتمد المدة التي تحتاجها لانقاص الوزن على حالتك التغذوية وعدد الكيلوغرامات التي يجب أن تفقدها حيث تحتاج فترة شهر لفقدان ٤-٥ كغم تبعا للمعدل العام.
يمكنك انقاص الوزن من خلال اتباع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية والدهون مزامنة مع ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي لمدة لا تقل عن ٤٥ دقيقة.
احرص على تروية جسمك بشرب ١٦ كوب ماء يوميا.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: نص كوب عصير برتقال أو نص كوب سلطة فواكه + كوب حليب قليل الدسم أو كوب لبن قليل الدسم+ رغيف خبز اسمر أو خبز توست شريحتين + 2 ملعقة طعام لبنة + بياض بيضتين + خيارة وجبة خفيفة: كوب الزنجبيل مع قطعة جبنة بيضاء + شريحة بطيخ أو شمام الغذاء: نصف صدر دجاجة مشوي أو مسلوق وبديله سمكة مشوية متوسطة الحجم + 6 ملاعق أرز او معكرونة من القمح الكامل + كوب سلطة + كوب لبن قليل الدسم وجبة خفيفة : نص كوب عصير طبيعي أو 2حبة تين مجففة او حبة فاكهة متوسطة الحجم + كوب منقوع الكمون والليمون أو مغلي القرفة. وجبة العشاء: كوب سلطة خضار +قطعة جبنة فيتا بحجم علبة الكبريت أو جبنة بيضاء مغلية + ربع رغيف خبز اسمر