اريد نظام وصفات لتسمين الوجه
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
هل يوجد نظام لتسمين الوجه؟
إن الجهاز الهضمي في الجسم يقوم بإستقبال كافة الأطعمة التي تدخل إليه من كافة المجموعات الغذائية، ثم يقوم بهضمها و تحليلها و إمتصاصها بمراحل حسب نوع الغذاء و يتم بعد ذلك تحويل كافة الأطعمة إلى سكر جلوكوز في الدم يتوزع على كافة أجزاء الجسم كل جزء بحسب إحتياجاته من الطاقة.
يقوم الجسم بتخزين فائض الطاقة على شكل دهون في الجسم، و على شكل عضلات في حال بذل جهد رياضي بدني معين أو إن كان الجسم في طور نمو أو ترميم لسبب معين أو مرحلة عمرية معينة.
لا يوجد غذاء معين لتسمين الوجه، و لكن يمكن تسمين الجسم كاملا بتناسق إذا كنت تعاني من النحافة بإتباع حمية غذائية صحية عالية السعرات الحرارية مع ممارسة نشاط رياضي بدني.
أما في حال انك لا تعاني من النحافة فلا يمكنك تسمين الوجه الا من خلال اتباع طرق تجميلية طبية كالبوتوكس و الفيلر حيث أن الوجه أن لم تكن تعاني من النحافة أو السمنة يكون شكله وامتلاؤه تبعا لعوامل وراثية و لشكل الجمجمة.
وصفات لتسمين الوجه
• إستخدمي خميرة البيرة على شكل ماسك للوجه بعد طحنها و خلطها بماء الورد لتسمين الوجه.
• ملعقة من الخميرة وملعقة مع العسل و الليمون و زبادي.
• تدليك الوجه ب زيت اللوز و زيت جوز الهند.