انا ابني عندو سنتين ومبيكلش حاجه خالص عايش ع اللبن...
انا ابني عندو سنتين ومبيكلش حاجه خالص عايش ع اللبن بس اي العلاج الي ممكن يفتح شهيتو ع الاكل
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ردا على سؤالك
إن الطفل في أوج نموه وبالتالي يجب ان يتناول غذاء كافي متنوع ليحافظ على نمو سليم و صحي وبالتالي يجب تحديد المشكلة التي يعاني منها من خلال:
• عرضه على طبيب أخصائي اطفال.
• إجراء فحوصات للدم و الحديد و فيتامين ب12.
• تجنب منح الطفل الحليب بما يفوق 2-3 كوب يوميا فقط و بمواعيد محددة و هي كوب صباحا و كوب قبل النوم 30-60 دقيقة و كوب في منتصف اليوم في حال رغبة الطفل فقط و غير غير مواعيد الوجبات.
• عدم الانصياع لبكاء الطفل أو رفضه للطعام وعدم منحه بدائل مما يعني أنك لن تمنحه الحليب في وقت الوجبة وستقدم له الوجبة وفي حال رفضه لا تصر عليه بل اترك الوجبة على مرأى منه دون مراقبة.
• قدم الطعام بشكل محبب للطفل ليرغب بتناوله.
• استعمل اطباق ملونة و عليها رسومات يحبها الطفل.
• شارك الطفل باختيار الطعام بطريقة مبسطة لترغيبه بتناول الوجبات.
• تجنب منح الطفل المقرمشات و الحلويات و خاصة في مواعيد الوجبات.