انا عايز اخس
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح و ارشادات لانقاص الوزن
• تناول كميات قليلة من الطعام يوميا في 5 وجبات صغيرة وتجنب تناول اي وجبة لحد التخمة حيث يجب تجنب الشبع المفرط و الجوع المفرط
• اشرب يوميا 12 كوب من الماء و ننصح بشرب 2 كوب من الماء الفاتر على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة
• اشرب يوميا 2-3 كوب من الزنجبيل أو الشاي الأخضر أو القرفة
• مارس تمارين رياضية يوميا لمدة لا تقل عن 45 دقيقة و ننصح بالمشي السريع
• امتنع عن تناول الدهون و المقالي و الاطعمة الجاهزة و الوجبات السريعة
• اتبع الصيام المتقطع يوميا بالصوم 4 ساعات قبل النوم و لغاية صباح اليوم التالي
• تناول كميات أكبر من الخضراوات في وجباتك في مقابل تقليل النشويات و خاصة البيضاء منها كالأرز
حمية صحية للتخسيس
الفطور: بياض بيضتين مسلوقتين أو 2 شريحة تيركي غير مدخن/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ 2 ملعقة لبنة قليلة الدسم أو جبة كريمية/ شرائح خضراوات بالكمية المرغوبة و حبة فاكهة بحجم قبضة اليد مثلا تفاحة.
الوجبة الخفيفة: حبة فاكهة و قبضة مكسرات غير مملحة.
الغداء: نصف صدر دجاج منزوع الجلد مشوي أو مسلوق أو قطعة لحم 60 غرام عجل مفرومة أو كاملة / كوب أرز مسلوق أو رغيف و نصف خبز أسمر صغير/ خضار مسلوقة أو مطبوخة على البخار مثل الجزر و الكوسا و البروكلي كوب واحد ويمكنك تحضيرها على شكل شوربة أو يخنة/ سلطة بالكمية المرغوبة متبلة بالخل والليمون.
الوجبة الخفيفة: كوب لبن قليل الدسم مع حبة فاكهة أو شريحة بطيخ.
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر محمص مع كوب من السلطة كسلطة الخيار بلبن أو السلطة اليونانية/ قطعة صدر دجاج 30 غرام او تونا
يتعذر تقييمك تغذويا لعدم توفر وزنك وطولك وعمرك وجنسك و مستوى نشاطك البدني و حالتك الصحية.