اريد التخلص من الوزن الزايد
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية التخلص من الوزن الزائد
• تخلص من التراكمات الدهنية في جسمك من خلال تحفيز حرق الدهون بممارسة تمارين رياضية يوميا لتحفيز الحرق و شد الجسم ولمدة لا تقل عن 30-45 دقيقة يوميا.
• اتبع نظام غذائي قليل السعرات الحرارية و قليل بالدهون لمدة تتناسب مع عدد الكيلوغرامات التي يجب أن تفقدها و بمعدل عام 4-5 كغم شهريا.
• احرص على مضغ الطعام جيدا وتجنب تناول الطعام بسرعة.
• اشرب الماء يوميا بمعدل 3 لتر بشرب 2 كوب قبل كل وجبة و 2 على الريق.
• تناول وجبة فطور صحية في الصباح الباكر لتحفيز الأيض
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة لتقليل كمية الطعام المتناولة/ بإمكانك شرب أعشاب بين الوجبات مثل الكمون و الليمون و الزنجبيل و الشاي الأخضر و النعنع دون تحليتها بالسكر
الفطور: بيضة مسلوقة أو قطعة جبنة محلاة بحجم علبة الكبريت/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ نصف كوب حليب قليل الدسم/ حبة صغيرة موز أو تفاح او برتقال/ شرائح بندورة و خيار و خس كوب واحد.
الوجبة الخفيفة: كوب لبن قليل الدسم او لبن شرب مع حبة فاكهة
الغداء: نصف صدر دجاج منزوع الجلد أو نصف وقية سمك أو بياض بيضتين/ كوب أرز مسلوق أو أرز بالشعيرية/ نصف كوب لبن قليل الدسم أو كوب شنينة مخيض/ كوب من الخضار المطبوخة و يمكن إضافتها و طبخها مع الأرز مع التوابل المطلوبة/ سلطة بالكمية المرغوبة دون دهون مضافة.
الوجبة الخفيفة: كوب فيشار بدون زيت/ 2 حبة فاكهة
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو شريحتين تيركي/ سلطة كوب واحد