كيف اضعف بدون رجيم ولا اذهب الى الجم
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ردا على سؤالك
لا يمكنك فقدان الوزن بشكل ملحوظ بدون اتباع نظام غذائي لانقاص الوزن و ممارسة التمارين الرياضية حيث ان هذه الخطة متكاملة هي أساس انقاص الوزن.
الطرق الاخرى لانقاص الوزن مثل العمليات الجراحية و الأدوية تعتبر مساندة ولا تعد فعالة بدون الحمية و الرياضة فحبوب انقاص الوزن تعمل على تسريع الحرق أو سد الشهية و في كلتا الحالتين لا تعتبر ناجحة بدون الحمية و الرياضة بينما العمليات كالتكميم تتطلب اتباع نظام غذائي خاص بعد العملية و ممارسة الرياضة لشد الترهلات.
بعض التغييرات في نمط الحياة قد تساعد على انقاص الوزن ولكن بشكل بسيط جدا وغير ملحوظ بشكل كبير.
تغييرات في نمط الحياة تساعد على فقدان الوزن
• ابدأ يومك بتناول وجبة فطور صحية مبكرا خالية من الدهون كتناول بيضة مسلوقة و رغيف صغير خبز نخالة و 2 ملقة لبنة و حبة خيار.
• اشرب يوميا 16 كوب من الماء على الأقل وبمواعيد متباعدة.
• تجنب تناول الأطعمة الجاهزة و المصنعة و الوجبات السريعة.
• امتنع عن تناول الطعام لمدة 4-6 ساعات قبل النوم.
• حضر طعامك بطرق كالسلق و الشوي و تجنب المقالي و الدهون و الأطعمة الدسمة.