اريد تخسيس الخصر والبطن بطريقة سريعه
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ردا على سؤالك
إن تراكم الدهون في منطقتي البطن و الخصر يرتبط عادة بوزن زائد أو سمنة حيث تتراكم الدهون في الجسم تبعا للوزن الزائد و تتركز في مناطق أكثر قابلية لخزن الدهون كالبطن و الخضر و الأرداف.
للتخلص من هذه الدهون يجب انقاص الوزن لتصل لوزن طبيعي نسبة للطول تدريجيا وبدون مضار صحية.
المعدل العام لفقدان الوزن من الدهون شهريا يتراوح بين 4-5 كغم ولا تعتبر السرعة في انقاص الوزن ممكنة الا باستعمال مضرة وسرعان ما تعاود الدهون التراكم لاحقا بعد ترك الوسيلة المتبعة لهذا ننصحك باتباع خطة سليمة لانقاص الوزن و حرق الدهون تتمثل باتباع نظام غذائي صحي قليل بالسعرات الحرارية و الدهون و خالي من السكريات ليبدأ الجسم بحرق الدهون المتراكمة و مزامنة مع الحمية ننصح بممارسة تمارين للجسم و خاصة لمنطقتي البطن و الخضر لشد المنطقة و صقلها و تحفيز الحرق فيها ولمدة لا تقل عن 30-45 دقيقة.
حمية صحية قليلة السعرات الحرارية و الدهون
الفطور: 2 ملعقة لبنة او جبنة كريمية او جبنة صفراء+ رغيف خبز اسمر أو خبز توست شريحتين +2 شريحة تيركي او بياض بيضتين + شرائح خضار
وجبة خفيفة: نصف كوب حليب قليل الدسم ويمكنك اضافة القهوة له أو الكاكاو بدون تحليته ومعه 6 حبات بسكويت هش قليل الدسم
الغذاء: نصف صدر دجاجة مشوي أو مسلوق وبديله سمكة مشوية متوسطة الحجم + 6 ملاعق أرز او معكرونة من القمح الكامل + كوب سلطة + كوب لبن قليل الدسم
وجبة خفيفة : نص كوب عصير طبيعي أو 2حبة تين مجففة او حبة فاكهة متوسطة الحجم + كوب منقوع الكمون والليمون أو مغلي القرفة.
وجبة العشاء: 2 كوب سلطة خضار مع قطع الجبنة البيضاء و ربع رغيف خبز محمص ومقطع أو سلطة تونا مع ربع رغيف خبز
لتقييمك تغذويا يجب تزويدنا بوزنك وطولك وعمرك وجنسك و مستوى نشاطك البدني و حالتك الصحية.