طريقه حبوب حلبه قبل وبعدالأكل
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
طريقة تناول حبوب الحلبة الخضراء
• قم بنقع حبوب الحلبة في الماء لمدة ليلة كاملة.
• اترك الحبوب منقوعة في وعاء مغلق لتجنب دخول أي شوائب فيه.
• صباحا قم بتصفية حبوب الحلبة من الماء و احفظها في وعاء مغلق.
• يجب أن تكون الحبوب بعد النقع أصبحت طرية و يمكن تناولها بسهولة بالملعقة.
• كما يمكن تناول مغلي حبوب الحلبة لنتيجة مماثلة أو منقوع الحبوب بوضع ملعقة من الحبوب في كوب ماء مغلي و تغطيته لمدة ثلاثة دقائق ومن ثم شربه.
لماذا تستخدم حبوب الحلبة الخضراء
لا يبدو واضحا هدفك من تناول حبوب الحلبة ولكنها بشكل عام تستعمل لإدرار الحليب و للتسمين حيث تحتوي على مركب يسمى صابونين يساعد على فتح الشهية.
يجب الحرص على شرب كمية ماء كبيرة مع الحلبة و بعدها لتساعد على امتصاصها والحصول على الفائدة منها.