هل تستخدم عباءة السيدة لرجال لتخلص من الدهون
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
عشبة عباءة السيدة
تعتبر هذه العشبة من الأعشاب التي لم يتم إجراء دراسات كافية عليها ولم تكن الدراسات التي أجريت واضحة و ذات نتائج مضمونة وبالتالي لم يثبت أي من فوائدها أو مضارها أو طريقة شربها.
بشكل عام الدراسة الوحيدة التي تضمنت فاعلية هذه العشبة في انقاص الوزن كانت فيها العشبة ضمن مجموعة من الاعشاب وليس وحدها وبالتالي لم يثبت اي فائدة لها بشكل خاص في انقاص الوزن وحرق الدهون.
تراكم الدهون عند الرجال
تتراكم الدهون عند الرجال عادة في الجزء العلوي من الجسم في منطقة البطن مشكلة جسم التفاحة ويكون تراكم الدهون تبعا للوزن الزائد.
يساهم الجلوس لعدة ساعات متواصلة على تكون الكرش و الترهلات فيه و لها ننصح بتجنب الجلوس لمدة تفوق ساعة حيث يجب تغيير الجلسة أو الحركة لدقائق و من ثم الرجوع لتجنب تشكلات في الجسم.
التخلص من الدهون المتراكمة
• شرب 3 لتر ماء يوميا و شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة و يفضل أن يكون ماءا دافئا حيث له فوائد كبيرة للجسم وخاصة عند شربه على الريق.
• تناول 5-6 وجبات يوميا صغيرة و تحديد مواعيدها حيث أن النظام المحدد و الموزون يساعد على التخلص من الدهون.
• الإستجابة لشعور الشبع مباشرة و عدم تناول الطعام إلى حد الإمتلاء أو التخمة.
• ترك التدخين أو الأرجيلة إن وجدت.
• تناول غذاء صحي و إتباع سلوك غذائي صحي معتدل ومتنوع.
• ممارسة تمارين رياضية لشد منطقة البطن يوميا.
• الإبتعاد عن الأطعمة الجاهزة و المصنعة.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بيضة مسلوقة أو قطعة جبنة محلاة بحجم علبة الكبريت/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ نصف كوب حليب قليل الدسم/ حبة صغيرة موز أو تفاح او برتقال/ شرائح بندورة و خيار و خس كوب واحد.
الوجبة الخفيفة: كوب لبن قليل الدسم او لبن شرب مع حبة فاكهة
الغداء: نصف صدر دجاج منزوع الجلد أو نصف وقية سمك أو بياض بيضتين/ كوب أرز مسلوق أو أرز بالشعيرية و بديله رغيف ونصف خبز شعير/ كوب لبن قليل الدسم أو كوب شنينة مخيض/ كوب من الخضار المطبوخة و يمكن إضافتها و طبخها مع الأرز مع التوابل المطلوبة/ سلطة بالكمية المرغوبة دون دهون مضافة.
الوجبة الخفيفة: كوب فيشار بدون زيت/ 2 حبة فاكهة
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو شريحتين تيركي/ سلطة كوب واحد