طريقة تناول خل التفاح
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
فقط من ناحية صيحة والرغبة في تخفيف الوزن
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
طريقة تناول خل التفاح لانقاص الوزن
يعتبر خل التفاح مفيد لانقاص الوزن حيث يعمل على تحسين الهضم، خفض كولسترول الدم المرتفع، تنشيط الدورة الدموية ولكنه لا يعتبر كافيا حيث أنه يساعد على انقاص الوزن فقط ولا يمنح أي نتائج مرئية وواضحة.
طريقة تناوله تتمثل بشرب كوب من الماء على الريق صباحا مضافا له ملعقة من خل التفاح الطبيعي منزلي الصنع وليس الصناعي، وكوب مساءا قبل النوم.
لانقاص الوزن يجب مزامنة استهلاك حل التفاح بحمية صحية لانقاص الوزن قليلة بالطاقة و الدهون كما تعتبر التمارين الرياضية هامة لتحفيز الحرق ولمدة لا تقل عن 30-45 دقيقة 3-5 أيام بالأسبوع.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة لتقليل كمية الطعام المتناولة/ بإمكانك شرب أعشاب بين الوجبات مثل الكمون و الليمون و الزنجبيل و الشاي الأخضر و النعنع دون تحليتها بالسكر
الفطور: بيضة مسلوقة أو قطعة جبنة محلاة بحجم علبة الكبريت/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ نصف كوب حليب قليل الدسم/ حبة صغيرة موز أو تفاح او برتقال/ شرائح بندورة و خيار و خس كوب واحد.
الوجبة الخفيفة: كوب لبن قليل الدسم او لبن شرب مع حبة فاكهة
الغداء: نصف صدر دجاج منزوع الجلد أو نصف سمكة حجم متوسط أو بياض بيضتين/ كوب أرز مسلوق أو أرز بالشعيرية/ نصف كوب لبن قليل الدسم أو كوب شنينة مخيض/ كوب من الخضار المطبوخة و يمكن إضافتها و طبخها مع الأرز مع التوابل المطلوبة/ سلطة بالكمية المرغوبة دون دهون مضافة.
الوجبة الخفيفة: كوب فيشار بدون زيت/ 2 حبة فاكهة
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو شريحتين تيركي/ سلطة كوب واحد