ماهي الاغدية المناسبة للحفاظ على سلامت الامعاء
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح للحفاظ على صحة الأمعاء و سلامتها
• الحرص على تناول غذاء صحي متنوع من اللحوم و الحليب و الخضار و الفاكهة و الكربوهيدرات.
• التنويع في الأصناف في المجموعات الغذائية كتناول أصناف متنوعة من الفاكهة.
• تجنب الاسراف في تناول الطعام لتجنب تراكم الدهون ويجب تناول كمية طاقة تتناسب مع احتياجات الجسم ولا تفوقها أو تقل عنها.
• تناول الخضراوات كجزء من كل وجبة للحصول على كم كاف من الفيتامينات و الالياف.
• شرب كمية كافية من الماء يوميا.
• تحضير الطعام منزليا بالسلق أو الشوي وتجنب الدهنيات.
• تناول البروتينات الصحية كلحم العجل وبياض البيض و الاجبان و الالبان.
• تناول خبز النخالة أو خبز الشعير وتجنب النشويات و المخبوزات البيضاء.
• تجنب المشروبات الغازية و العصائر المصنعة.
• تجنب الاسراف في الحلويات و السكريات و الامتناع عن تناول السكر الأبيض.
• تجنب الموالح و الملح الأبيض.