إسأل طبيب الآن

الدكتور بلال عثمان

الدكتور بلال عثمان

طبيب

الأسئلة المجابة 14032 | نسبة الرضا 97.6%

طبيب

يوجد لدى نشفان في الريق من حوالي اسبوع وكنت اخد...

تم تقييم هذه الإجابة:
يوجد لدى نشفان في الريق من حوالي اسبوع وكنت اخد ابر انسولين من 3 اشهر

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: الدكتور بلال عثمان

الدكتور بلال عثمان

الدكتور بلال عثمان

طبيب

الأسئلة المجابة 14032 | نسبة الرضا 97.9%

ما هو علاج حالتك ؟ 
من الممكن أن  يكون ذلك بسبب ارتفاع نسبة السكر لديك ، لذا يجب إجراء الفحص الطبي ثم مراجعة الطبيب المعالج في حال ارتفاعه لتعديل جرعة الانسولين الخاصة بك أو استبدال العلاج الحالي بعلاج آخر. إضافة إلى ذلك ننصحك بشرب المياه بكميات وفيرة والتغذية الجيدة الصحية ،  قد يتم وصف غسول فموي مرطب للفم مث بيوتين وآكت دراي ، أو وصف بعض الأدوية التي تحفز إفراز اللعاب مثل بيلوكاربين 
ما هي الفحوصات اللازمة ؟ 
يتم أخذ التاريخ المرضي ، يقوم الطبيب بطلب فحص الدم الكامل ، مع إجراء فحص لنسبة السكر في الدم ، كذلك من الممكن عمل فحوصات هرمونات الغدة الدرقية في بعض الحالات ، أحياناً تستدعي الحالات إجراء تصوير للغدد اللعابية . 
ما هي الأسباب الممكنة ؟ 
  • مرض السكري 
  • ارتفاع السكر في الدم 
  • الجفاف وسوء التغذية 
  • عرض جانبي لبعض الأدوية 
  • اضطرابات الغدة الدرقية 
  • تلف الأعصاب
  • التقدم بالعمر 
  • بعض الأمراض المناعية مثل تشوغرين 
  • الزهايمر والجلطات الدماغية 

بماذا ننصح ؟ 
ننصحك باتباع النصائح السابقة ، مع إجراء الفحوصات اللازمة للكشف عن السبب . 

يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير , كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في اكثر من 16 مجال , بالاضافة الى مواضيع اخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط

تحميل تطبيق جواب

إسأل طبيب

الدكتور بلال عثمان

الدكتور بلال عثمان

طبيب

الأسئلة المجابة 14032 | نسبة الرضا 97.6%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار