إسأل محامي الآن

المحامي عبدالحميد كيشار

المحامي عبدالحميد كيشار

محامي

الأسئلة المجابة 36815 | نسبة الرضا 98.7%

محامي

زوج وزوجة حدث بينهم خلافات فتركت الزوجة شقتها...

تم تقييم هذه الإجابة:
زوج وزوجة حدث بينهم خلافات فتركت الزوجة شقتها وعادت لبيت اهلها وبعد عدت مصالحات عادت الزوجة لشقتها مع زوجها وبعد عودتها بشهر قام الزوج بالاعتداء علي زوجتة بالضرب المبرح فقررت الزوجة ترك الشقه وعادت لبيت اهلها وقامت برفع دعوي قضائية ضده بالنفقه لأولادها البالغين من العمر خمس سنوات وثلاث سنوات ودعوي اخري بأحقيتها بالشقه وبعد علم اهل الزوج برفع قضية ضد ابنهم قاموا بكسر باب الشقه في وقت متأخر وأخذوا كل ممتلكات الشقه بما فيهم ملابسها الخاصه وكل شئ يعني بالبلدي الشقه عالبلاط مع العلم أن هذا الزوج خارج البلاد ومن فعل كل هذا اهل الزوج فما الحل جزاكم الله خيرا

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: المحامي عبدالحميد كيشار

المحامي عبدالحميد كيشار

المحامي عبدالحميد كيشار

محامي

الأسئلة المجابة 36815 | نسبة الرضا 98.7%

حال قيام أهلية الزوج بالتعدي علي مسكن الزوجية في غياب الزوج خارج البلاد ووجود الزوجة ببيت والدها والاستيلاء علي محتويات الشقة بما فيها ملابس الزوجة ومتعلقاتها الشخصية فيمكن للزوجة تقديم بلاغ للشرطة وطلب معاينة الشقة واثبات كسر الباب ودخول الشقة بالقوة والاستيلاء علي كافة المحتوبات التي ضمنها بالطبع المنقولات الزوجية الخاصة بها وملابسها ومتعلقاتها الشخصية واتهام من قام بذلك بالسرقة وطلب اتخاذ الاجراءات القانونية ضده .
حيث ان ذلك الفعل يشكل جريمة سرقة المعاقب عليها بالحبس , وسوف يتم اجراء التحريات اللازمة من قبل الشرطة والتوصل الي صحة الواقعة اوعدم صحتها في ضوء ما تسفر عنه التحريات ومن ثم يتم وحال ثبوت صحة الواقعة سوف يتم احالة الموضوع للمحكمة بتهمة السرقة ضد المتهمين.
وينص قانون العقوبات علي انه:
المادة 317
يعاقب بالحبس مع الشغل:
(أولاً) على السرقات التي تحصل في مكان مسكون أو معد للسكنى أو في ملحقاته أو في أحد المحلات المعدة للعبادة.
(ثانياً) على السرقات التي تحصل في مكان مسور بحائط أو بسياج من شجر أخضر أو حطب يابس أو بخنادق، ويكون ذلك بواسطة كسر من الخارج أو تسور أو باستعمال مفاتيح مصطنعة.
(ثالثاً) على السرقات التي تحصل بكسر الأختام المنصوص عليه في الباب التاسع من الكتاب الثاني.
(رابعاً) على السرقات التي تحصل ليلاً.
(خامساً) على السرقات التي تحصل من شخصين فأكثر.
(سادساً) ملغي.
(سابعاً) على السرقات التي تحصل من الخدم بالأجرة إضراراً بمخدوميهم أو من المستخدمين أو الصناع أو الصبيان في معامل أو حوانيت من استخدموهم أو في المحلات التي يشتغلون فيها عادة.
(ثامناً) على السرقات التي تحصل من المحترفين بنقل الأشياء في العربات أو المراكب أو على دواب الحمل أو أي إنسان آخر مكلف بنقل أشياء أو أحد أتباعهم إذا سلمت إليهم الأشياء المذكورة بصفتهم السابقة.
(تاسعاً) على السرقات التي ترتكب أثناء الحرب على الجرحى حتى من الأعداء.

يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال , بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط تحميل تطبيق جواب

إسأل محامي

المحامي عبدالحميد كيشار

المحامي عبدالحميد كيشار

محامي

الأسئلة المجابة 36815 | نسبة الرضا 98.7%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار