مرحبا، عندي مشكلة بالكرش مو عارف كيف بدي اشيلو؟؟
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
تخسيس الكرش
لتخسيس منطقة البطن يجب اتباع حمية غذائية صحية منخفضة السعرات الحرارية ليقل وزن الجسم كاملا، حيث إن الغذاء المتناول يدل الى الجسم و يتم هضمه و تحليله و امتصاصه في الدم ليتوزع على كافة أجزاء الجسم بحسب احتياجاته، و أما الفائض عن حاجة الجسم فيتم تخزينه على شكل دهون في مناطق مثل البطن و الأرداف و غيرها.
و بالتالي يجب اتباع حمية غذائية منخفضة السعرات الحرارية لمنع استهلاك ما يفيض عن الجسم من الطاقة و السعرات لتحفيز الجسم على إذابة الدهون المتراكمة في منطقة البطن و غيرها.
مع ممارسة نشاط رياضي بدني و تمارين خاصة لشد البطن و تحريك الدهون في هذه المنطقة.
حمية صحية لانقاص الوزن و حرق دهون البطن
الفطور: بيضة مسلوقة أو بياض بيضتين/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو قطعة خبز توست أسمر/ فنجان قهوة أو كوب شاي مع ملعقة صغيرة سكر و يفضل الاستغناء عن السكر/ حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة/ شرائح خضراوات
وجبة خفيفة : حبة واحدة من الفاكهة مثلا موزة أو تفاحة أو اجاصة أو برتقالة أو حبة دراق/ كوب لبن قليل الدسم
الغداء: سمكة متوسطة الحجم مشوية مع كوب من الخضار/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع يخنة خضار كوب واحد/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل
وجبة خفيفة 2 كوب سلطة ملفوف/ حبة جوافة صغيرة او اي نوع فواكه مذكور سابقا
العشاء: نصف رغيف صغير أسمر / 4 شرائح تيركي أو مرتديلا الدجاج و 2 مثلث جبنة/ موزة صغيرة أو ما يعادلها