إسأل خبيرة العلاقات العاطفية الآن

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24322 | نسبة الرضا 97.6%

استشارات الحب و الزواج

انا وزوجي تحصل بيننا مشاكل وفي كل مشكلة زوجي...

تم تقييم هذه الإجابة:
انا وزوجي تحصل بيننا مشاكل وفي كل مشكلة زوجي يستخدم الفاظ رديئة يقذفني بها ولا يشعر بالذنب حتى بعد المشكلة ولايسمع مني اي شي اتكلمه حتا عندما ادافع عن نفسي يستهين بي ويسكتني ويطردني برا الغرفة التي هوة جالس فيها ماذا افعل وكيف اتصرف معه في هذه الحالة ؟؟
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع دكتور الشريعة عليها قبل أن أقوم بإيصالك به؟
لا

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24322 | نسبة الرضا 97.8%

للزواج ساقان ساق التفاهم وساق الإحترام إذا كسر أحدهما أصبح هذا الزواج أعرج.
وفي حالتك هذه فإن ساق الإحترام مكسور وبشدة وهذا الطبع الذي بزوجك سوف يجعل الشرخ الذي يينكم يزيد بشدة خاصة إذا إعتاد على هذا الكلام وأعتاد غيابك من فراشه.
ولكن لا يوجد مشكلة ليس لها حل ما عليك القيام به بداية هو البدء بنفسك بمعنى عدم محاولة إثارة أعصابه وإستفزازه بأي شكل من الأشكال وتجنب النقاش معه وهو في حالة عصبية وإلتزام الصمت.
وبعد أن يهدأ سيكون نقاشك معه بشكل عقلاني وبنبرة صوت هادئة وليست حادة مطلقا.
واذا قال لك بأنه لا يريد الإستماع أو أنه غير مستعد للنقاش إحترمي رغبته ولى تلحي عليه والتزمي الصمت وأتركيه يجلس بمفرده وسيراجع نفسه وسيعود هو ليطلب منك فتح النقاش وفي حال حاول أن يستفزك إستغفري الله تعالى بقلبك وتذكري بأن لا ترتفع نبرة صوتك مطلقا وأجعلي حديثك معه منطقي عقلاني بأفكار مرتبة به لمسة من الحنية لتوصلي له شعور بأنك تحبينه ولى تريدين خسارته ولى تريدين بأن يتفاقم هذا الخلاف فيما بينكم.
ركزي على جوانبه الإيجابية بمعنى لا يوجد إنسان كامل ويوجد به محاسن هذا أمر مفروغ منه ركزي عليها أثناء حديثك معه وذكريه بها من ضمن الحديث ليشعر بأنك تقدرينه وأنك لا تنكرين محاسنه وأن نقاشك معه على أي مسألة يكون من باب السير على نهجه وإطاعته ولتفهمي ما الذي يحب لتقومي به لأنك تحبينه وحريصة على التقرب منه.
وقبل كل هذا حاولي أن تبتعدي عن الأمور التي تتخيلين بأنها سوف تغضبه وتدفعه للتلفظ بهذه الكلمات.
إختاري الوقت المناسب لمناقشته فمثلا لا يصح بأن تفتحي معه حوار وهو عائد من العمل أو يريد النوم.
إستعيني بالدعاء له بالهداية في أوقات الاستجابة ودعائك سوف يكون سرا وليس أمامه بين الأذان والإقامة بعد كل صلاة عند نزول المطر في النصف الأخير من الليل.
حاولي أن لا تخبري أهلك بما يحدث حتى لا يتجرأ عليهم ويطيل لسانه عليهم ليبقى إحترامه عندهم موجود. ولى تلجأي إلى تحكيم طرف من أهلك وأهله إلا عندما تستنفيذن كافة الطرق المتاحة للإصلاح وقتها فقط أخبري شخص حكيم من أهله وشخص من أهلك ودعوتهم لجلسة إصلاح فيما بينكم تقولين بها كل ما لديك بحضوره ولى تلجأي لهذا الحل إلا إذا إستنفذت وقمت بكل واجب عليك حتى لا يقلب الموضوع ضدك بمعنى أصلحي من نفسك حتى لا تتركي له أي سبب يبرر ما يفعله.
عزيزتي إن الزواج هي علاقة أساسها المودة والرحمة بين الطرفين ولكي تستحوذي على قلب زوجك والمحافظة على بيتك يجب أولا أن تحافظي على نظافتك الشخصية ونظافة بيتك وأطفالك وتوفير الهدوء بالمنزل عند عودة زوجك من العمل والاهتمام بطعامه واعداد وجبات الطعام التي يحبها والمحافظة على اسراره وأسرار أهله والمحافظة على أمواله وعدم إنفاق أمواله أو التبرع بها بدون علمه والاستماع لمشاكله وعدم إفشائها واشعاره بأنك تثقين به بشكل كبير وعدم القيام بالبحث خلفه في وسائل التواصل أو التجسس على هاتفه ومكالمته ومحاولة مصادقته أي أن العلاقه تكون بينكم كأصدقاء فيمكنك الخروج معه الى الاماكن التي يرغبها لكسر الروتين في العلاقة بينكم وعدم أدخال أي شخص أو طرف بمشاكلكم حتى للمقربين كوني سكنه وسكناه كوني له أمة يكن لك عبدا .

إسأل خبيرة العلاقات العاطفية

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24322 | نسبة الرضا 97.6%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار