إسأل خبيرة العلاقات العاطفية الآن

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24322 | نسبة الرضا 97.5%

استشارات الحب و الزواج

السلام عليكم.اريد الزواج بفتاه احبها منذ 6سنوات و...

تم تقييم هذه الإجابة:
السلام عليكم.اريد الزواج بفتاه احبها منذ 6سنوات و بعد ان انتهيت من دراستي و فترة التحاقي بالجيش اخبرت ابي ان نذهب لهم للتقدم لها للزواجقال لي ان هذه الفتاة ذو خلق و ليس عليها اي خلافو لكن امها منذ حوالي 15 عام سمعت انها كانت تعرف شخصاً و حدث بينهم تجاوزات و مع العلم ان هذا سمعه من احد الاشخاص فقطو هذا سبب رفضه نهائياً للمجئ معي لنتقدم لهذه الفتاة و حتي ان كانت امها اخطات منذ سنوات و تابت ولا تفعل اي شئ يغضب الله من بعدها و احاول معه عدة مرات و ان اتناقش واتكلم معه و هو يصر علي انه يرفض و اما ان اختارها هي او هو وانا لا اقدر ولا علي خسارة ابي ولا خسارتهاو مع العلم ان امي و اخي موافقين و يحاولون اقناعه و حتي من تدخلوا بيننا لاقناعه لا احد يري اي مشكلة في الموضوع و هو ما زال يصر علي رفضه لهذا السببهذه هي مشكلتي بالتفصيل و سؤالي اني اريد ان اعرف ماذا افعل افيدوني ارجوكم و شكرا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع دكتور الشريعة عليها قبل أن أقوم بإيصالك به؟
لا شكرا.

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24322 | نسبة الرضا 97.6%

في ديننا الحنيف يحتاج إثبات وقوع واقعة زنا إلى أربع شهود رجال أو إعترافهم إعتراف لا رجعة عنه لإرتكاب هذه المعصية.
وتكون الرؤية لهذه الواقعة رؤية واضحة وليس تخيل أو به أي شبه تذكر أو يكونوا ثلاث أشخاص شاهدوا الفعل مثلا دون الرابع فلا يقام عليهم حد ولى يقع عليهم عقاب.
وكل هذا التغليظ وهذه الشروط في الغالب الأعم يستحيل توفرها فلن يقوم بمثل هذا الفعل إثنين ويوجد من يشاهد وهذا دليل على التشديد على عدم  قذف المحصنات وأنه أمر عظيم جدا لا يجب الخوض به مطلقا.
والقصد من هذا التوضيح بأنه لا يجوز أن نحكم على الآخرين من شخص قال لشخص وهذا الشخص الذي خاض بالموضوع كان من المفترض بأن لا يستمع له والدك ولو سمع لا يصدق.
وإذا كنت تقول بأن الفتاة ذات أخلاق عالية ومحترمة فلماذا تأخذ بذنب قديم ربما لم يحدث ولم يقع أصلا.
إستمر بإقناع والدك وكما يقول المثل المعروف " من الشجرة بدنا عود" بمعنى أنك تريد الفتاة واذا كانت طيبة الخلق لا تؤخذ بذنب أهلها. 
إشرح لوالدك وإستمر بالمحاولة والإقناع أنت وأهلك ولى تخسرها هي ولى تخسر والدك أيضا.
فوالدك لا يهمه سوى راحتك وسعادتك ويريد أن تعيش حياة مستقرة وينظر للموضوع من باب أن الفتاة على خلق والدتها ووجه نظره سليمة ولكن مخرجك من هذا الموضوع أو الثغرة به بأنه سمع وكل الموضوع قديم وسمع يعني بأن هناك إحتمال كبير للشك وفي الوقت الحالي لا يوجد ما يشيب سمعة الأم.

إسأل خبيرة العلاقات العاطفية

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24322 | نسبة الرضا 97.5%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار