إسأل خبيرة العلاقات العاطفية الآن

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24322 | نسبة الرضا 97.6%

استشارات الحب و الزواج

منذ فترة تقدمت لي فتاة اخطبها وهيا أبنت عمتي وجعلت...

تم تقييم هذه الإجابة:
منذ فترة تقدمت لي فتاة اخطبها وهيا أبنت عمتي وجعلت اختي تحادثها في الموضوع فردت عليا انها لديها شخص تقدم لها ولم يصبح الموضوع رسمي الي الان... لاكن الذي لم يعجبني في الموضوع حدثت لي جميع أشخاص قريبين اليها بي أني كنت سوف اخطبها وسمعو جميع عماتي واقاربي الشي الذي ازعجني كثيرا... والرجل الذي تقدم لها هوا ابن عمتي وخطب وعمل علي مراسم خطوبة دون ان نسمع الشي الذي جعل عائلتي وعائلة الرجل الذي يتقدم لها تتوتر احيانا تأتيني افكار شيطانيا بهذا الموضوع علما اني لم اتكلم معا الفتاة ولم اتواصل معها ابدا وجعلت اختي هيا من تحادثها

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24322 | نسبة الرضا 97.9%

لا داعي بأن تروادك أفكار شيطانية مطلقا ، فالزواج بالنهاية نصيب وأنت لا لم تكن تعلم بأنها مخطوبة لشخص آخر لذلك فكرت بالتقدم لها والزواج بالنهاية كأي عقد على وجه الأرض عرض وطلب ولم يحدث نصيب.
ورفضها لك لن يقلل من شأنك ومكانتك أبدا ، وهي أخبرت الجميع كنوع من التباهي بأنها مرغوبة ويوجد العديد من الأشخاص اللذين يرغبون بالزواج منها.
البنات تفكر بهذه الطريقة ولى يكون القصد أبدا إهانتك أو التقليل من شأنك فالفتيات تتفاخر بعدد من تقدموا لطلب يدها للزواج وهناك فتيات تتحدث عن أشخاص ربما لم يفكروا ومن نسج خيالها بأنهم تقدموا لطلب يدها من باب التباهي.
لذا لا تعر للموضوع أي أهمية واذا تحدث معك اي شخص بالموضوع قل له بأن لا أحد يعلم بإنها مرتبطة وأنك لا تحمل لها أي مشاعر وأن طلبك للزواج منها كان بحكم القرابة وعلى مبدأ الذي نعرفه أفضل من الذي لا نعرفه فقط لا غير وفي النهاية كل شيء نصيب.
لا تعكر عليها خطبتها وتمنى لها التوفيق وتصرف معها بأصلك الطيب وأخلاقك،لإنه في النهاية الخيرة فيما إختاره الله تعالى وربما لو كانت من نصييك لم تسعد معها أو ربما أنجبتم أطفالا يعانون من مشاكل صحية لا سمح الله لذا إرض بما قسم الله تعالى لك لأن الله تعالى وحده أعلم بما هو خير لنا وبما يناسب ظروفنا وأحوالنا ويختار لنا الأصلح والأفضل دائما.

الرد من العميل

رضيت بما قسم الله تعالي لي لاكن المشكلة الحقيقية ان سائت العلاقة بين عائلتي وعائلة العريس لي انا ابي لم يسمع بي خطوبة ابنت اخته بي ولد اخته الي من اناس خارج العائلة وكان ابي حزن حزن شديدا لي انه كان اخر من يعلم رغما انه كان لي اخوته الاب والاخ وكان يقف معهم في جميع الامور بي حكم انا ابوهم توفي وهم صغار. وعندما سئلناهم لماذا لم نسمع نحن لم يعطونا اجابة واضحةبي حجة انهم كان ينوون زيارتنا ويبلغونا وكان يتهربون من الاجابة واضحة؛ وانا شخصيا عندما اتذكر موقف وكيف حزن ابي علي هذا الامر تحطمت نفسيا لي انا بي سببي جعلت ابي في موقف محرج رغم انه كانت نيتي صافية وتسببت في جرح ابي معا انه كان معارض لي ان اخطب احد من اقارب

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24322 | نسبة الرضا 97.6%

بالنسبة لك قل لأهلك بأن الموضوع كان مجرد فكرة طرحت وأنك أخدت رأي شقيقتك وطلبت منها أن تجس نبض الفتاة حتى لا تضعكم بموقف محرج أنت لا تقبله لهم.
أما بالنسبة لإخفائهم موضوع خطوبتها فهذا الأمر لا يضركم بشيء أبدا فهذا يدل على أن المعروف لم يثمر بهم ويدل على سوء خلقهم.
هناك أناس بطبعهم يعيشون ويتخيليون بأن جميع الناس تحسدهم وأنهم محط أنظار الجميع وإهتمام الجميع وأن كل من حولهم يكنون لهم الشر وهذه نتيجة طبعهم السيء ونظرهم للغير بعين الحسد ، فيعتقدون بأن الجميع مثلهم.
اشرح لوالدك هذا الأمر وقل له بأن كل شخص يتعامل بأصله وبمعنى آخر كل إناء بما فيه ينضح ، لذا فليعتبر المعروف الذي فعله معهم مع الله تعالى ولى ينتظر منهم أو من غيرهم أي شيء ليرتاح .
ليبارك للفتاة وفي حال حدث خلاف بينهم سيعودون له وقتها ستكون إجابته لهم لم تستشيروني في البداية والآن لا علاقة لدي بالموضوع.

إسأل خبيرة العلاقات العاطفية

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24322 | نسبة الرضا 97.6%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار