السلام عليكم ممكن اعرف ازاى نتعامل مع الطفل اللى...
السلام عليكم ممكن اعرف ازاى نتعامل مع الطفل اللى بيضعف جدا قدام الاكل وعنده شراهه
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
أسباب فرط الشهية
• السمنة واعتياد تناول كميات كبيرة من الطعام و غياب الرقابة على الطعام
• الاسراف في تناول الدهون و الزيوت و الوجبات السريعة
• خلل هرموني في الجسم
• النظام الغذائي العشوائي وعدم وجود نمطية محددة للوجبات
• تناول الحلويات بشكل شبه يومي
• تناول علاجات دوائية فاتحة للشهية مثل العلاجات التي تحتوي على الكورتيزون
كيف تتخلص من فرط الشهية عند الأطفال
• عليك بمراجعة طبيب لإجراء بعض الفحوصات المرتبطة بالشهية مثل فحوصات هرمونية
• منح الطفل كوب من الماء عند الشعور بالجوع بين الوجبات حبث كثيرا ما يختلط على الطفل التمييز بين الشعور بالجوع و الشعور بالعطش
• تجنب توفر الطعام أمام مرأى الطفل في غير أوقات الوجبات
• في حال الشعور بالجوع منح الطفل الخضراوات الورقية أو الفاكهة
• قللي من كمية الأملاح من ملح الطعام و المخللات و الاجبان قدر الإمكان
• منع الطفل من تناول الحلويات و السكريات بكثرة
• قلل من الدهون في الوجبات قدر الإمكان حيث تسبب فتح الشهية
• ممارسة التمارين الرياضية تساعد على كبح الشهية لذلك شجعي الطفل على ممارسة أي نشاط بدني يتناسب مع فئته العمرية