كيف انقص ٥ كيلو خلال اسبوعين مع العلم لا اتناول...
كيف انقص ٥ كيلو خلال اسبوعين مع العلم لا اتناول الوجبات السريعة ولا اي شي يحتوي علي السكر
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أنقص وزني؟
• يحتاج منك نزول الوزن لاتباع رجيم معين مع تمارين رياضية معينة لنزول الوزن بشكل صحي.
• قم بتناول وجبات خفيفة و صحية طوال اليوم
• عدم إهمال وجبة الإفطار
• تناول الطعام ببطئ والابتعاد عن الأكل السريع
• شرب كوبين من الماء قبل البدء بتناول الطعام
• ابتعد عن المشروبات الغازية والمحلاة
• تناول الكثير من السلطات لأنها غنية بالألياف التي تشعرك بالشبع
مثال لحمية صحية
• الفطور: كوب حليب قليل الدسم +  كوب شوفان أو 2شريحة خبز أسمر+ موزة أو تفاحة صغيرة الجم + 2ملعقة كبيرة زبدة الفستق 2أو بيضة مسلوقة
• وجبة خفيفة: 2 قطعة بسكوت من القمح الكامل أو نص كوب ذرة+ حبة اجاص أو حبة كيوي
• الغداء: 4 ملاعق أرز او حبة بطاطا مسلوقة + كوب خضار مشكلة مطبوخة ( كوسا+ جزر+ بوكلي+ فليفلة) أو كوب ونص سلطة خضراء + 120غ صدر دجاج أو لحمة عجل أو سمك فيليه مشوي أو كفتة مشوية أو كوب ونص عدس مطبوخ أو فول أخضر
• وجبة خفيفة: 45غ مكسرات غير مملحة أو قطعة بسكوت مملح + ملعقتين كبيرتين زبيب أو مشمش مجفف أو تين مجفف
• العشاء: كوب حمص مطبوخ مع رشة كمون وليمون أو كوب لبن قليل الدسم أو 30غ جبنة بيضاء مغلية + حبة خيار أو ورقتين خس أو حبة فليفلة أو نفس وجبة الفطور بدون خبز.