إسأل محامي الآن

المحامي وليد الحلو

المحامي وليد الحلو

محامي

الأسئلة المجابة 95915 | نسبة الرضا 98.1%

محامي

اريد ان اق

تم تقييم هذه الإجابة:
اريد ان اق
مساعدة المحامي: هل تم تقديم أي شيء أو الإبلاغ عنه؟
لا
مساعدة المحامي: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع المحامي عليها قبل أن أقوم بإيصالك به؟
اريد ان اهاجر الا امريكا ك لجوا

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: المحامي وليد الحلو

المحامي وليد الحلو

المحامي وليد الحلو

محامي

الأسئلة المجابة 95915 | نسبة الرضا 98.1%

يرجى التكرم بالعلم   الى انه وطبقا للمعطيات  الوارده الينا في استفساركم  اولا يجب البيان لكم  ان هنا فرق بين  طلب  اللجوء  وطلب الهجره  .فطلب  اللجوء  في حال تقديمه يعتمد بشكل اساسي على خوف الشخص او العائله من الموت والهلاك في حال البقاء في الدوله لذا بخصوص تقديم الطلب يكون اما من خلال مراجعه مكتب المفوضيه التابعه للامم المتحده في محل الاقامه  لذا يتبع الكثير الطريقه الثانيه .وهي الحصول على التاشيره  ومن ثم السفر وبمجرد الوصول باالطائره يتم تقديم طلب اللجوء في المطار وعلى ان يتم الاحتجاز لكم من قبل سلطات المطار والتحقيق معكم بعد وضعكم في كامب للاجئين وصولا الى قرار وبعد تحديد موعد مقابلات للسؤال عن الطلب واهدافه فان تمت الموافقه يتم منحكم الاقامه المؤقته وصولا الى الاقامه الدائمه.
**كما ان اكثر الدول  لاتختلف كثيرا من حيث الاجراءات الخاصه بطلب اللجوء ، وبالنسبه للجوء يمكنك عن طريق دخول 
الدوله المطلوب اللجوء اليها ، ومن ثم طلب اللجوء هناك وعند الوصول تقوم بتسليم نفسك للشرطه ، ومن ثم يقومون بنقلك للاقامه بكامب خاص باللاجئين ، ومن ثم احضار مترجم والكشف عن هويتك وتقديم اسباب اللجوء ، ويجب ان يكون من اهم الاسباب هى الخشيه على حياتك حين الرجوع الى بلدك ، ومن ثم يتم التحقيق معك ومقابلتك اكثر من مره ، ويمكن حضور محامى معك والاستعانه باحد الاصدقاء اوالاقارب ان وجد احد منهم بتلك البلد ، حيث إن من اهم العوامل التي تقرر إمكانية أو عدم إمكانية حصول طالب اللجوء على الموافقة ، هي مصداقيته ومدى صحة روايته، خاصة في الحالات التي يكون فيها طالب اللجوء غير قادر على إعطاء إثباتات لتلك الأقوال أو الروايات ، حيث انه يجب أن تكون الأقوال ثابتة ومترابطة وتتلائم مع المعلومات الموضوعية عن بلده الأصلي ، ومن أجل الاعتراف بالمصداقية المفعمة للحالة ،  ومن بعدها يتم اعطاء الراى فى اللجوء وان لاقدر الله تم رفض الطلب يمكنك عمل تظلم على رفض الطلب . 
**اما بخصوص  طلب الهجره  أولا ليس هناك برنامج للهجرة الى امريكا كما هو في بعض البلدان المشهورة ببرامجها المتعلقة بالهجرة مثل كندا او استراليا او نيوزلندا وبالتالي فأنت يجب اولا ان تحصل على تأشيرة لدخول امريكا ومن ثم اذن الاقامة ، اما كيفية الحصول على تأشيرة فهي ضمن الحالات الاتية :
1: تاشيرة سياحة : وفي مثل هذه الحالة انت مرتبط بالمدة الزمنية التي توضع على التأشيرة .
2: تأشيرة عمل : اي ان تحصل على عمل في امريكا وبالتالي تصدر التأشيرة والاقامة لك لاحقا على انك عامل .
3: تاشيرة مستثمر: في حال توفر لك المال الكافي للاستثمار في امريكا ومن ثم الحصول على الاقامة .
4: لم الشمل : اي ان يتم الدعوة لك من احد الاقارب كالزوجة مثلا ان كانت امريكية مثلا .
5: تاشيرة زيارة : اي ان تحصل على دعوى لزيارة احد الاقارب في امريكا وانت ايضا مرتبط بفترة زمنية .
6: تاشيرة طالب : بعد ان تحصل على قبول من احدى الجامعات الامريكية
7: اللجوء : وهو ما يتطلب وجودك على اراضي امريكا لتقديم طلب اللجوء .
8: الهجره العشوائيه الجرين كارد التسجيل في برنامج القرعه العشوائيه (الجرين جارد ) والذي يتم فتح باب التسجيل بدايه كل سنه حيث يتم الاعلان عنه فتح باب التسجل عبر الموقع الالكتروني وكما ويجب توافر الشروط التاليه في المتقدم على النحو التالي .-يجب أن يكون المتقدم لبرنامج الهجرة العشوائية لأمريكا 2022 حاصلا على شهادة الثانوية أو الباكالوريا أو ما يعادلها.و على راغبي الهجرة العشوائية لأمريكا 2022 من أصحاب المهن تتطلب حصول المتقدمين من هذه الفئة على تدريب أو خبرة لا تقل مدتها عن سنتين، يجب عليه تقديم ما يثبت حصوله على خبرة عملية لمدة عامين خلال السنوات الخمس السابقة.-يجب على المتقدم لطلب الهجرة العشوائية لأمريكا 2022، ملئ أستمارة طلب الهجرة التعددية عن طريق موقع الهجرة الامريكية 2022 الرسمي، وذلك خلال فترة التسجيل في برنامج الهجرة العشوائية لأمريكا 2022 كما ولابد من تقديم البيانات التاليه .1. الاسم بالكامل ( اسم العائلة/اللقب او اخر الاسم – اسمك الاول – اسم الأب هو Middle name ) ادخل الاسم كما موضح فى جواز السفر2. تاريخ الميلاد: يوم/ شهر/ سنة.3. الجنس: ذكر/ أنثى.4. مدينة الميلاد.5. بلد الميلاد: ينبغى أن يذكر اسم البلد الذى ولدت فيه.
6. البلد المؤهل للاشتراك فى برنامج الهجرة التعددية: بلد الأهلية مختلف عن المكان الذى تعيش به إذا كان المتقدم يدعى انتماءه إلى بلد آخر غير البلد الذى ولد فيه.
7. صورة المتقدم ، يجب ان تكون الصورة بالمواصفات التي اوضحناها اعلي لضمان فرصتك في الحصول علي الجرين كارد وفيزا السفر لامريكا.
8. العنوان البريدى: العنوان / البلدة / المدينة/ الرقم البريدى.
9. محل الإقامة الحالى.
10. رقم التليفون: اختياري.
11. عنوان البريد الإلكترونى.
12. ما هو أعلى مؤهل دراسى حصلت عليه حتى يوم التسجيل .
13. الحالة الاجتماعية: أعزب، متزوج، مطلق، أرمل، أو منفصل قانونيًا – بيانات الزوج/ الزوجة: الاسم / تاريخ الميلاد / الجنس/ بلد الميلاد /مدينة الميلاد/ البلدة / صورة ، مع العلم ان عدم إدراج بيانات الزوج/الزوجة سوف يؤدى إلى استبعاد طلب المتقدم الرئيسى.
14. عدد الأولاد: يجب أن تتضمن الطلبات اسم وتاريخ ومكان ميلاد الزوجة وجميع الأطفال الشرعيين، وكذلك جميع الأطفال المتبنين قانونيًا وأولاد الزوج/الزوجة غير المتزوجين والذين تقل أعمارهم عن 21 سنة فى تاريخ الطلب)، وهذا بالرغم من كونك لم تعد متزوج (ة) قانونيًا من أم/أب الطفل، حتى إذا كانت الزوجة أو الزوج أو الطفل لا يقيمون حاليًا معك أو لن يقوموا بالهجرة معك. هذا بشكل عام 
يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعه استفسارك مباشره مع الخبير كما يمكنك التوصل مع خبراء مختصين في اكثر من 16 مجال بالاضافه الى مواضيع اخرى يوميه من خلال الضغط على هذا الرابط  تحميل تطبيق جواب

إسأل محامي

المحامي وليد الحلو

المحامي وليد الحلو

محامي

الأسئلة المجابة 95915 | نسبة الرضا 98.1%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار