إسأل خبيرة العلاقات العاطفية الآن

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24322 | نسبة الرضا 97.7%

استشارات الحب و الزواج

في شخص بيحب بنت جارته وبيغير عليها من اي شخص حتى...

تم تقييم هذه الإجابة:
في شخص بيحب بنت جارته وبيغير عليها من اي شخص حتى لو كان الشخص ده والدها أو اخوها الصغير أو اخوه هو الصغير بيكون مبسوط جدا وهو معاها وف لحظه غيرته عليها تتغير حياته لعصبيه رهيبه ويمنع الكلام معاها ومش بيحب يتعامل مع أي شخص وغيرته عايهاجنونيه أوفر جدا وعاوز حل لموضوع الغيره دي ممكن تلرد

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24322 | نسبة الرضا 97.9%

غيرته هذه ليست غيرة حب بل هي غيرة مرضية بهدف حب التملك ، وشخص كهذا لا يجب مجاراته لأنك ستبقين محط إتهام طوال فترة علاقتك معه ، ولن تكوني مرتاحة أبدا.
ولن تجدي السكينة مطلقا وأنت معه لذا من الأفضل بأن تضعي له حد ولى تجاريه في غيرته من  الأشخاص اللذين يفترض به بأن لا يغار منهم.
وعليك أن تشرحي له  بأن الثقة أهم بكثير من الحب وأن غيرته هذه ما هي إلا دليل لإنعدام الثقة وليس دليل حب.
وأعطه فرصة في التحسين من نفسه واذا لم يتمكن من ذلك وقتها عليك أن تفكري بنفسك وتعيدي النظر في وجودك معه.

الرد من العميل

هو بيحبها ويثق بها جدا بس بيضايق لما حد يكلمها مش قله ثقه هو واثق بها جداً جداً ومفيش بينهم شك

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24322 | نسبة الرضا 97.6%

ما يفعله يدل على قلة ثقة إن لم تكن بها فبنفسه على أقل تقدير.
وهناك قاعدة يجب أن تضعيها أمام عينيك وهي أن خير الأمور أوسطها في كل شي بحياتنا فلو زاد أي أمر عن حده أو نقص عن وضعه الطبيعي فهناك مشكلة.
عدم الغيرة بشكل نهائي وتركها عل. حريتها بشكل مطلق ليس أمرا جيدا وغيرته عليها من والدها ليس أمر صحي أبدا ولى يسمى خوفا عليها أبدا بل هي تحوير للفضائل والأخلاق لتقنع نفسها بأنه إنسان يحبها.
فلو قرأت في كتب الفلسفة سوف تجدين بأن أحدهم عرف الأخلاق بأنها فضيلة بين رذيلتين فالكرم فضيلة تقع بين البخل والتبذير والشجاعة فضيلة تقع بين الجبن والتهور وهكذا والغيرة أيضا فضيلة ومرغوبة جدا بل وضرورية في العلاقات وأيضا تقع بين رذيلتين وهي الشك ولامبالاة.
وبالتالي اي شيء يخرج عن وضعه الطبيعي فليس دليل حب بل دليل مشكلة لديه ومجارتها له سوف يزيد الأمر سوء.
وبالتالي لا يجب عليها أن تسايره وعليها أن تضع له حد. 

الرد من العميل

طيب ممكن طريقه للعلاج لانه هو اللي اعترف ليا بكل الحاجات دي وقالي بالنسبه لأشخاص ده سبب تافه بس ده مشكله كبيره بالنسبه ليا ده كلامه معايا وهو نفسه يتعالج علشان ميخسرش البنت دي

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24322 | نسبة الرضا 97.6%

إن الإعتراف بوجود مشكلة من قبله هو الخطوة الأولى والمهمة جدا للتقليل من غيرته الزائدة عن الحد والخطوة الثانية هو أن يتعلم بأن يضبط نفسه ومشاعره وعندما يحس بأن غيرته سوف تظهر بغير مكانها المناسب عليه أن يأخذ نفسا عميقا ويعد بعقله للعشرة ويكرر هذا التنفس لحين شعوره بالهدوء.
الكتابة سوف تساعده كثيرا في تفريغ مشاعره عليه أن يكتب ، يمسك ورقة وقلم ويفرغ بها كل مشاعره ويترك لنفسه حرية التعبير مهما كان ما يشعر به هذا الأمر سوف يحسن من حالته المزاجية كثيرا وسوف يجد بأنه بدأ يفكر بشكل منطقي وشكل أعمق ومنطقي أكثر.
إيجاد شخص يثق به جدا يتحدث معه عن الموضوع ويحاوره وأفضل شخص هي الإنسانة التي معه عليه أن يحاورها بالموضوع ويعطيها الحرية في التعبير عما تشعر به تجاه غيرتها وهو أيضا يخبرها بما يحس ولماذا يتصرف معها بهذه الطريقة.
التفكير بشكل جاد بشريكته وبعلاقتهم معا وهل فعلا يحتاج الأمر الى هذه الغيرة أم بقليل من التفاهم والثقة والتقليل من هذه الغيرة سوف تسير علاقتهم للأفضل 

إسأل خبيرة العلاقات العاطفية

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 24322 | نسبة الرضا 97.7%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار