نبي نضعف
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح و ارشادات لانقاص الوزن
• اتبع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية و الدهون لانقاص الوزن بما يقارب 4 كغم شهريا تبعا للمعدل العام لفقدان الوزن.
• مارس التمارين الرياضية يوميا لمدة 45 دقيقة و ننصح بنط الحبل و الزومبا و المشي السريع و تعتبر هامة جدا لتحفيز الحرق و شد الجسم.
• اشرب يوميا 12_16 كوب من الماء  لتنقية الجسم و الحفاظ على توازنه.
• اشرب 2-3 كوب من منقوع القرفة أو الشاي الأخضر حيث تساعد على حرق الدهون.
• امتنع تماما عن السكر الابيض و السكريات و الحلويات و العصائر المصنعة و المشروبات الغازية.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بياض بيضتين مسلوقتين أو قطعة جبنة بيضاء مغلية/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ 2 ملعقة لبنة قليلة الدسم أو كوب لبن زبادي قليل الدسم/ تفاحة واحدة متوسطة الحجم/ شرائح بندورة و خيار كوب واحد.
الوجبة الخفيفة: كوب من الخضراوات المسلوقة أي نوع مفضل ما عدا البطاطا/ تفاحة خضراء أو برتقالة واحدة.
الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مشوية أو ستيك و يفضل من لحم العجل أو مشفاة من الدهون و بديلها نصف وقية صدر دجاج منزوع الجلد / 6 ملاعق أرز مسلوق أو رغيف  خبز أسمر صغير/ خضار مسلوقة أو مطبوخة على البخار مثل الجزر و الكوسا و البروكلي كوب واحد/ سلطة بالكمية المرغوبة متبلة بالخل والليمون.
الوجبة الخفيفة: كوب لبن قليل الدسم أو شنينة/ كوب سلطة فواكه بدون سكر مضاف أو عسل.
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو قطعة صدر دجاج مشوية/ سلطة كوب واحد أو شرائح خضراوات
يتعذر تقييمك تغذويا لعدم توفر وزنك وطولك وعمرك وجنسك و مستوى نشاطك البدني و حالتك الصحية.