إسأل خبير أصلاح منازل الآن

حسام حيدر

حسام حيدر

خبير أصلاح منازل

الأسئلة المجابة 6626 | نسبة الرضا 98%

إصلاح المنازل و تعميرها

تم اكتشاف خلل في المعايرة اتصل بممثل خدمة نيكون...

تم تقييم هذه الإجابة:
تم اكتشاف خلل في المعايرة اتصل بممثل خدمة نيكون معتمد.

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: حسام حيدر

حسام حيدر

حسام حيدر

خبير أصلاح منازل

الأسئلة المجابة 6626 | نسبة الرضا 98%

يتم استخدام المعايرة لقياس سطوع المشهد والهدف
 تستخدم الكاميرا مستشعر المعايرة لتحسين إعدادات التعريض الضوئي، مثل سرعة الغالق والفتحة وISO. ويعمل المستشعر من خلال قراءة السطوع في مناطق متعددة من الإطار 
* بعض أنواع المعايرة 
يقسّم وضع معايرة المصفوفة المنطقة الواسعة للإطار إلى أجزاء متعددة، ويحلل سطوع الهدف وألوانه بشكل فوري في مقابل قاعدة بيانات مضمنة تضم أكثر من 30,000 صورة. باستطاعة الكاميرا، من خلال تحليل المعلومات بدقة، تحديد أفضل القيم للتعريض الضوئي على النحو المناسب.
يُعد وضع معايرة المصفوفة مثاليًا للمبتدئين أو عندما تريد من الكاميرا تقييم المشهد بأكمله.
يركّز وضع معايرة قياس المنتصف على منتصف الإطار عند تحديد أفضل القيم للتعريض الضوئي، مع أخذ المناطق المحيطة في الاعتبار. في بعض كاميرات DSLR من نيكون، يمكن ضبط حجم الدائرة في الوسط لتناسب احتياجاتك.
يؤدي استخدام وضع المعايرة البقعية إلى قيام الكاميرا بتقييم فقط ما هو موجود في النقطة البؤرية في اللقطة وتجاهل الضوء في بقية المشهد بشكل تام. يؤدي التركيز على المناطق الساطعة أو الداكنة إلى إعطاء الكاميرا قراءات قصوى، وبالتالي فمن الأفضل التركيز على هدف ذي درجات لونية متوسطة لتعيين التعريض الضوئي الأفضل. يُعد هذا الوضع مثاليًا للاستخدام عند تصوير هدف في مقابل مصدر ضوء ساطع.
في بعض كاميرات DSLR الاحترافية من نيكون، يمكنك اختيار وضع معايرة قياس التظليل الذي يضمن بشكل تلقائي عدم زيادة التعريض الضوئي للتظليلات حتى في الظروف الصعبة كما في المسارح أو الحفلات الموسيقية.
يجب عليك زيارة اقرب مركز معتمد من نيكون لفحص الكميرا وعمل اللازم لها 
يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط 
تحميل تطبيق جواب

إسأل خبير أصلاح منازل

حسام حيدر

حسام حيدر

خبير أصلاح منازل

الأسئلة المجابة 6626 | نسبة الرضا 98%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار