اسلام عليكم يا دكتور انا فيني ثقل ف راس من سنه ونص...
اسلام عليكم يا دكتور انا فيني ثقل ف راس من سنه ونص وفي مرات ايني تشنج خفيف ف طرف وجهي اليسار بس ولا مره دخت وطحت ومرات احس راسي ينمل وعمري 18
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
اعاني من سمنه
الرد من العميل
اتمنى الرد
إجابة الخبير: الدكتور عبد الرحمن الاسمر
طبيب
العلاج
بدايه في حال الاصابه بالسمنة يمكن التاثير على الاعصاب والضغط عليها مما يصاحب التنميل والخدر ايضا قله المجهود البدني , لذلك ننصح بالحاله لديكم بخفض الوزن فقط من خلال ممارسة الرياضه وتنظيم الوجبات الغذائيه قدر الامكان ايضا من خلال عمليات التكميم
التشخيص
يتم افحص من قبل طبيب وفحص لهرمون الغده الدرقيه وفحص الدم وفحص لنسبه الدهون في الجسم
مضاعفات السمنة
• الخمول والكسل
• التعرق
• التهابات متكررة
• السكري
• الضغط على الاعصاب
• قله الحركه
• الضعف الجنسي
• امراض القلب
• تصلب الشرايين