مرحبا أنا وزني 45 و عمري ٢٢ سنة كيف ممكن ازيد وزني...
مرحبا أنا وزني 45 و عمري ٢٢ سنة كيف ممكن ازيد وزني عن طريق الاكل و ما هى الوجبات التي يجب أن اتنولها يوميا كي ازيد وزني
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا لم يتم هذا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا
إجابة الخبير: الدكتور محمود الهنداوي
طبيب
ما هي طريقة علاج نقص الوزن؟
زيادة الكثافة والقيمة الغذائية للطعام و زيادة كمية السعرات التي تتناولها في اليوم
و ممارسة رياضة حمل الأوزان والتي تعمل على بناء العضل بصورة عالية و يجب التعرف على المسبب الرئيسي لزيادة الوزن والتخلص منه سوء كانت المسبب حالة نفسية أو عضوية أو قلة أكل وقم بتوزيع وجباتك بشكل خفيف على مدار اليوم وتناول هذه الوجبات كل ساعتين
ما هو الأكل الذي يزيد الوزن؟
لحم البقر (قطع أو مفروم) ولحم العجل والكبدة
البيض المسلوق أو المقلي, الدجاج متروع الجلد والحبش, التونة وأنواع السمك الأخرى مثل سمك السالمون والماكريل والسردين
تناول مخفوق الشوكولاتة بالبندق: كوبين من (480 مل) من حليب الشوكولاته + سكوب بروتين مصل اللبن (whey) الشوكولاته + ملعقة كبيرة (15 مل) من زبدة البندق + نص حبة الأفوكادو.
تناول مخفوق كراميل تفاح : تفاحة مقطعة من دون القشر + كوب واحد (237 مل) زبادي طبيعي + ملعقة واحدة من الكراميل أو بروتين مصل اللبن (whey) المنكه بالفانيلا
الفواكة مثل الشمام والموز والعنب والمانجا والتمر والفواكه المجففة
الدهون الأحادية الغير مشبعة والموجودة في زيت الزيتون والمكسرات والأفوكادو وزيت جوز الهند
الجبنة وخصوصا الجبنة البيضاء المغلية وجبنة فيتا و greek yogurt
تناول الخيارات الصحية من الكاربوهيدرات مثل الكينوا, الشوفان, حبوب ذرة, الحنطة السوداء, البطاطا, والبطاطا الحلوة, الفاصوليا والبقوليات
العصائر الطبيعية والسموذي والكوكتيلات فهي غنية بالسعرات الحرارية
وللاستخدام الدوائي يتم استخدام التالي :
شرب حليب  شور اربع مرات يوميا بطعم الشوكلاتة او الفانيلا
- حبوب خميرة البيرا ثلاث مرات يوميا
- ميجيسترول حبتين يوميا
- شرب الفيتامينات المتعددة centrum مرتين يوميا
- الاكل الصحي
- المكملات الغذائية كاستخدام growth formula
ما هي الفحوصات المطلوبة ؟
- مراقبة الوزن
- مراقبة الطول
- قياس الكثافة للجسم BODY MASS INDEX
- نسبة فايتمين دال والحديد