عايزه اخس
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
نعم وعملت عمليه تكميم وفشلت
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
نصائح غذائية لإنقاص الوزن
• من المهم شرب كوبين ماء كبيرة في الصباح قبل الاكل بساعة على الاقل, وشرب كوبين قبل كل وجبة وكوبين قبل النوم (حيث شرب الماء له دور كبير في تنقية الجسم من السموم) وتسريع عملية فقدان الوزن
• حاول ادراج الحساء والسلطات في نظامك الغذائي وتناولها في بداية كل وجبة
• البقوليات تعتبر غذاء متكامل لأنه تحتوي على كاربوهيدرات صحية وبروتينات في نفس الوقت كالعدس والفاصوليا والبازيلاء والحمص والفول
• قم بتحريك كافة أعضاء جسمك عن طريق ممارسة الرياضة الهوائية بشكل منتظم, والمشي لمسافات طويلة من دون الضرورة للذهاب إلى الجيم
مثال على وجبات صحية:
• الفطور: بيض مسلوق أو فول مدمس + حبة فليفلة أو خيارة أو جرزة + كوب زبادي مع برش خيارة وثوم وملح قليل + 2 شريحة خبز توست اسمر بحجم كف اليد.
• سناك خفيف: حبة إجاص أو موزة + قطعة بسكوت نخالة أو كوب بوشار
• الغذاء: نص رغيف خبز بيتي اسمر مع لحمة مفرومة بمقدار ( شريحتين من اللحم ) مع بقدونس وبصلة او صدر دجاج منزوع الجلد مسلوقة او مشوية مع طبق سلطة + ملعقة زيت زيتون ويفضل وضع فلفل اخضر حار على السلطة قدر المستطاع في حال كنت لا تعاني من مشاكل في المعدة + كوب لبن قليل الدسم
• سناك خفيف: نص كوب ذرة + قطعة جبنة بيضاء او قطعة تيركي + حبة فواكه
• العشاء : نفس الافطارمن غير خبز ويفضل أن يكون قبل النوم ب 3 ساعات على الأقل