ابي اسمن ودايم شهيتي مسكره وكل وانا ماشتهي
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ماهي أعراض فقدان الشهية؟
•  دوخة أو إغماء
• تلون الأصابع باللون الأزرق
• تكسر الأظافر وسقوط الشعر
• الإمساك
• جفاف الجلد
• التعصب من البرد
• ضربات قلب غير منتظمة
• ضغط دم منخفض
• هشاشة العظام
• تورم  الساقين
•  فقدان الوزن الشديد
• إعياء
• الأرق
• اضطربات الدورة الشهرية
ماهي أسباب فقدان الشهية ؟
• العامل الوراثي
• التوتر والقلق والاكتئاب
• خلل الغدة الدرقية
• الامراض المزمنة
• مشاكل المعدة
• ديدان البطن
• بعض الامراض النفسية
التغذية المفيدة لزيادة الشهية
• حاول توفير الأطعمة التي تفضلها في منزلك على الدوام.
• لا تضع على المائدة أي صنف غذائي لا تفضل تناوله أبداً.
• حضر الأطعمة الخاصة بك بالطريقة التي تجدها الألذ.
• أكثر من استخدام البهارات والأعشاب في الطهي لإضفاء نكهات قوية للطعام.
• تناول عصير الفاكهة الطبيعي أو كوكتيل الفاكهه الطبيعي المحلى بالعسل الطبيعي عند الاستيقاظ صباحاً فهو سيفتح شهيتك للطعام طوال النهار.
• تناول التمر بشكل يومي.
• تناول وجبة صغيرة كل ساعتين إلى ثلاث ساعات كحد أقصى ولا تترك نفسك دون طعام فترات طويلة. تناول حبوب فاتحة للشهية ومكملات غذائية غنية بالفيتامينات والمعادن.